إحياء عيد العمال في الجزائر تحت شعار التضامن مع الشعب الصحراوي

أكد الأمين العام للإتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي السعيد اليوم الأحد بالجزائر العاصمة أن إحياء عيد العمال في الجزائر في الفاتح مايو المقبل سيكون تحت شعار التضامن مع الشعب الصحراوي.

و قال السيد سيدي السعيد خلال اجتماع لقيادة المركزية النقابية خصص لتحضير هذا الحدث حضره الامين العام للإتحاد العام للعمال الصحراويين محمد الشيخ لحبيب و السفير الصحراوي بالجزائر بوشرايا حمودي سيدينا أن "إحياء عيد العمال هذه السنة سيكون تحت شعار و احد و كلمة واحدة : التضامن مع الشعب الصحراوي من أجل حريته واستقلاله".

و أوضح في هذا السياق أن هذا التضامن الذي يأتي تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة "سيعبر بقناعة و عمق عن تمسك الجزائر العريق و الثوري بالقضايا العادلة في العالم" مضيفا أن أعمالا تضامنية ستنظم بالمناسبة ب 48 ولاية و كذا على مستوى المؤسسات.

و أضاف أن "منظمات نقابية إفريقية و عربية و أوروبية أكدت مشاركتها في هذه النشاطات التي تأخذ بعدا دوليا".

و أشار الأمين العام للمركزية النقابية أن الإحتفال الرسمي بعيد العمال هذه السنة سيكون بوهران مضيفا أن قافلة للمواد الغذائية و الأدوية ستتوجه بالمناسبة إلى مخيمات اللاجئين لتقديم المساعدة للصحراويين.

كما أعلن بأن الإتحاد العام للعمال الجزائريين سيوجه قبل 10 أبريل رسالة  حول شرعية مطلب الشعب الصحراوي في تقرير المصير إلى منظمة الوحدة النقابية الإفريقية و  الأمين العام الأممي بان كي مون الذي سيعرض تقريرا حول الصحراء الغربية أمام مجلس الأمن.

من جهته دعا سفير الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية المجموعة الدولية إلى "الضغط على المغرب حتى يمتثل للشرعية الدولية من خلال تنظيم استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي".

كما اكد على ضرورة ان  تكون تصريحات الامين الأممي خلال جولته الأخيرة بالمنطقة مرفوقة ب"إجراءات ملموسة".

بدوره نوه الامين العام للإتحاد العام للعمال الصحراويين بمبادرة الإتحاد العام للعمال الجزائريين "الشجاعة" منددا ب"المناورات المغربية الهادفة إلى عرقلة مسار تقرير مصير الشعب الصحراوي".

 

 

العالم, افريقيا