مدينة جانت تحتضن ندوة جهوية حول تطورات قضية الصحراء الغربية

تحتضن مدينة جانت ولاية إليزي اليوم الأحد ندوة جهوية حول تطورات قضية الصحراء الغربية من مختلف، الجوانب تنظمها اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي.

و أفاد موفد القناة الإذاعية الأولى إلى إليزي أن الندوة الجهوية حول النزاع في الصحراء الغربية و إلزامية تقرير المصير ينشطها أساتذة جامعيون و خبراء من الجزائر .

في هذا الصدد قال الدكتور صويلح بوجمعة رئيس الوفد المشارك في الندوة الجهوية للتضامن مع الشعب الصحراوي إن هذه الندوة تدخل في سلسلة الندوات التي تعقدها اللجنة الوطنية الجزائرية.

و أضاف الدكتور صويلح بوجمعة لقد سبق و أن عقدت مجموعة من الندوات انطلاقا من جامعة عنابة الشهر الماضي و في نفس الوقت عقدت ندوة مماثلة في جامعة وهران ثم تلتها ندوة في جامعة تيزي وزو و اليوم حط الرحال بجانت و كل الندوات تدخل في إطار عمل اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي.

من جهة أخرى يرى الدكتور صويلح بوجمعة أن المصلحة العليا للوطن و التي يسميها البعض الجدار الوطني ، فالمصلحة يبنيها الشعب ذاته مع الإبتعاد عن فكرة الإيديولوجيات و هذا هو الدفاع المدني إلى جانب قوات الأمن و بمشاركة مختلف الأسلاك.

يشار إلى أن الندوة هدفها تعزيز اللحمة حول حماية الحدود من خلال تقوية الجبهة الداخلية وكذا دعم مبدأ الجزائر الثابت في مساندة الحركات التحررية.

الجزائر, العالم