الحكومة الفلسطينية ترحب بقرار "اليونسكو" الرافض للمصطلحات والممارسات الإسرائيلية في القدس المحتلة

رحبت الحكومة الفلسطينية بقرار منظمة الأمم المتحدة للتربية و العلوم  و الثقافة "اليونسكو" رفض استخدام مصطلح الاحتلال الإسرائيلي التزويري (جبل الهيكل) والاستمرار باستخدام المسمى  العربي الإسلامي الحقيقي والطبيعي المسجد الأقصى المبارك. 

و أوضح المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود في تصريح للصحافة هذا الثلاثاء,أن قرار المنظمة الدولية بأغلبية 33 دولة يدل على اقتناع العالم بحملة التزييف والتزوير الإسرائيلية التي تستهدف التراث العربي وأقدس مقدسات المسلمين والمسيحيين في مدينة القدس المحتلة. 

و شدد المتحدث الرسمي على أن محاولات الاحتلال عبر عشرات السنين في هذا الإطار أثبتت بطلانها لأنها قائمة على التزوير والتضليل ومحاولات طمس تراث راسخ تمتد جذوره إلى آلاف السنين, وذلك باعتراف كبار علماء الآثار في العالم ومن بينهم علماء إسرائيليون.

و قال أن الحكومة تطالب المنظمة الدولية بالتحرك العاجل من أجل وقف الانتهاكات الخطيرة بحق مدينة القدس والمسارعة إلى تنفيذ قراراتها في هذا الإطار, كما تطالب المنظمة الدولية وكافة مؤسسات المجتمع الدولي بالتحرك العاجل من اجل وقف الانتهاكات اليومية بحق المقدسات التي تتمثل باقتحامات المسجد الأقصى ومحاولات فرض واقع احتلالي مزيف.

العالم, الشرق الأوسط