اتفاق تعاون جزائري كوبي في مجال الموارد المائية للاستفادة من التجربة الكوبية في التسيير

صورة واج

تم هذا الاثنين التوقيع على اتفاق تعاون بين  الجزائر و كوبا  في مجال الموارد المائية بهدف الاستفادة من التجربة الكوبية في هذا المجال لاسيما تسيير السدود  والتحويلات وتعبئة الموارد المائية.

و تم التوقيع على الإتفاق من قبل المدير العام للوكالة الوطنية للسدود والتحويلات ارزقي براقي و مدير "كوبا ايدروليكا" مانويل خورخي فون غارسيا عقب الاستقبال الذي خص به وزير الموارد المائية عبد الوهاب نوري الوزير الكوبي للتجارة الخارجية و الإستثمار الخارجي رودريغو مالمياركا دياث.
و يقضي الإتفاق بارسال الهيئة الكوبية قريبا لثمانية خبراء للتكفل بتكوين إطارات بالوكالة الوطنية للسدود و التحويلات في مجال تسيير السدود و التحويلات و تعبئة الموارد المائية و التطهير  حسبما أكده السيد نوري على هامش التوقيع.
و أكد الوزير أن الإتفاق يأتي لتعزيز التعاون الجزائري الكوبي في قطاع الموارد المائية مذكرا بالتوقيع شهر ديسمبر 2015 بهافانا على مذكرة تفاهم ثنائية في هذا المجال.
من جهته أعرب السيد دياث عن ارتياحه للتوقيع على هذا الإتفاق معربا عن "يقينه" بوجود إرادة لى الطرفين في توسيع علاقات تعاونهما إلى مختلف القطاعات من بينها الصحة و الطاقة و الري.
و ترأس الوزير الكوبي الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر تدوم ثلاثة أيام أشغال الدورة ال20 للجنة المختلطة الجزائرية الكوبية للتعاون لإقتصادي و التجاري و العلمي و التقني و الثقافي التي انعقدت يوم الأحد و ذلك مناصفة مع وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف.

الاذاعة الجزائرية+وأج
       

وسوم: