إعطاء إشارة انطلاق قافلة التضامن مع الطفل الصحراوي من الجزائر العاصمة

أعطيت هذا الاثنين إشارة انطلاق قافلة التضامن مع الطفل الصحراوي من الجزائر العاصمة باتجاه مخيمات اللاجئين الصحراويين بالسمارة بمناسبة اليوم العالمي للطفولة.

و أعطيت إشارة انطلاق هذه القافلة التي تضم 200 شابا جزائريا بمقر وزارة الشبيبة و الرياضة بحضور سفير الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالجزائر و عضو الأمانة العامة لجبهة البوليزاريو بوشرايا حمودي بيون و كذا عدة إطارات بالوزارة.

و ينظم هذا الحدث جمعية "بوديوم ناشيونال لأصوات الشباب" التي ستضمن تأطير المشاركين و تنشيط قرية ترفيهية للأطفال في مخيمات اللاجئين الصحراويين.

و سيقوم المنظمون لدى وصول القافلة إلى مخيمات اللاجئين بالسمارة بتنصيب لجنة متساوية الأعضاء مكونة من شباب جزائريين و صحراويين و توزيع المساعدات الإنسانية و زيارة المدارس و المستشفيات و منشات قاعدية أخرى و كذا تنظيم نشاطات ثقافية و فنية.

و أشار عضو المكتب الوطني لمنظمة "بوديوم ناشيونال لأصوات الشباب" سعيد يونسي إلى أن هذه الجمعية أسست في 2015 حيث أن هذه القافلة ليست أول نشاط تبادر بتنظيمه بل سبق لها و أن بادرت بتنظيم "قافلة الشبيبة المسالمة" التي شارك فيها 1.500 شاب و كذا الكثير من الملتقيات نظم آخرها بالمركب الرياضي 5 جويلية بالجزائر العاصمة.

الجزائر, مجتمع