توقيف المحبوس الهارب المتابع بجناية بيع وشراء وتخزين المخدرات

أكد وكيل الجمهورية لدى محكمة الحراش، محمد زعطوط، الذي وصف ببارون الخدرات، اليوم الخميس أنه تم إلقاء القبض على المحبوس الهارب من المؤسسة العقابية بالحراش المدعو "أسامة حنيش"، المتابع بجناية تكوين جمعية أشرار وبيع وشراء وتخزين المخدرات، وإيداعه الحبس المؤقت.

وأوضح وكيل الجمهورية في تصريح للصحافة أن "عناصر الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بالحراش تمكنت أمس الأربعاء على الساعة الواحدة صباحا من إلقاء القبض على المحبوس الهارب من مؤسسة إعادة التربية والتأهيل بالحراش المدعو أسامة حنيش  تنفيذا للأمر الصادر عن قاضي التحقيق بالغرفة الرابعة لدى محكمة الحراش، وذلك بعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الكفيلة بإيقافه".

وأضاف أنه "تم اليوم تقديم المعني أمام النيابة وهذا بعد استجوابه من طرف قاضي التحقيق بالغرفة الرابعة والذي أمر بإيداعه الحبس المؤقت".

للإشارة فان المدعو "أسامة حنيش" متابع على مستوى القطب الجزائي المتخصص بجناية تكوين جمعية أشرار وجناية عرض وبيع وشراء وتخزين واستيراد المخدرات وتم إيداعه المؤسسة العقابية بالقليعة بناءا على أمر إيداع قاضي التحقيق لدى محكمة البليدة.

وبتاريخ ال9 أفريل الماضي، تم تحويله إلى مؤسسة إعادة التربية والتأهيل بالحراش حيث تمكن في 23 من نفس الشهر من الهروب. وعلى اثر ذلك، تمت متابعته في 29 أفريل رفقة أفراد آخرين بموجب طلب افتتاحي لإجراء تحقيق بتكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجنحة الهروب المقترن بتواطؤ الحراس وتقديم رشوة.

وفي 29 أفريل، أصدر قاضي التحقيق بالغرفة الرابعة لدى محكمة الحراش أمرا بالقبض. وفي إطار تنفيذه، تواصلت عملية البحث عن المتهم الهارب من طرف عناصر كتيبة الدرك الوطني بالحراش إلى غاية توقيفه.