حــوادث الـــمرور: وفاة 19 شخصا وإصابة 64 آخرين بجروح خلال ال 48 ساعة الأخيــرة

لقي 19شخصا حتفهم وأصيب 64 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة تسببت فيها 17 حادث مرور سجلت على المستوى الوطني خلال ال48 ساعة الأخيرة، حسب ما أفادت به هذا السبت حصيلة لمصالح الحماية المدنية.

وفي تصريح للاذاعة يقول الملازم الأول بن أمزال زهير من مصالح المديرية العامة للحماية المدنية أن أثقل حصيلة سجلت على مستوى ولاية سطيف بوفاة 5اشخاص وإصابة6  آخرين على إثر اصطدام وقع بين سيارتين على مستوى الطريق الوطني رقم 75 ببلدية قيجل.

من جهة أخرى، سجلت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة 4950 تدخلا في عدة مناطق من الوطن اثر تلقي مكالمات الاستغاثة من طرف مواطنين شملت حوادث المرور والحوادث المنزلية والإجلاء الصحي وإخماد الحرائق والأجهزة الأمنية.

كما تم تسجيل وفاة 8 ضحايا غرقا بولايات بومرداس والشلف وعين الدفلى وتيارت وبجاية حيث قامت عناصر الحماية انتشال جثث الضحايا ونقلهم إلى مختلف المصالح الاستشفائية.

كما قامت عناصر الحماية بإخماد 27 حريقا غابات وأدغال و31 حريق محاصيل زراعية وحرائق الأحراش والنخيل خلال نفس الفترة ، حيث أدى إتلاف 5ر40 هكتار من الغابات و5ر157 من الأدغال و91 هكتار من القمح وكذا 10700 حزمة تبن و1380 شجرة مثمرة و83 نخلة.

3 قتلى في حادث مرور بالعريشة بتلمسان

لقي ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة حتفهم في حادث مرور وقع اليوم السبت بمنطقة العريشة (جنوب ولاية تلمسان) ، حسبما أفادت به مصالح الحماية المدنية.

وقد وقع الحادث على مستوى الطريق الوطني رقم 22 في شقه الرابط بين قرية "بلحجي بوسيف"وبلدية العريشة إثر اصطدام عنيف بين شاحنة مقطورة وسيارة سياحية كانت قادمة من الاتجاه المعاكس الشيء الذي أدى إلى وفاة ركاب السيارة بعين المكان وفق ذات المصدر.

كما سجلت مديرية الحماية المدنية مساء أمس الجمعة حادث مرور أخر بنفس المنطقة الجنوبية للولاية وبالضبط بالطريق الوطني رقم 99 قرب العريشة ، حيث انحرفت سيارة خفيفة ، مما أدى إلى وفاة شخص وإصابة مرافقيه بجروح حسب نفس المصدر.

ومن جهة أخرى انتشل أعوان الحماية المدنية مساء نفس اليوم جثة طفل لا يتجاوز عمره 3 سنوات من حوض مائي لإحدى مزارع بلدية منصورة.

المصدر : الاذاعة الجزائرية + واج

 

مجتمع