مسلحون يحاصرون درنة الليبية وكوبلر يدعو لإيصال المساعدات للمدنيين

أعرب المبعوث الأممي لدى ليبيا، مارتن كوبلر، عن قلقه من محاصرة مدينة درنة من قبل عناصر مسلحة ، داعيا إلى السماح بدخول المساعدات والحاجات الأساسية إلى سكان المدينة.     

و نقلت مصادر إعلامية عن كوبلر قوله الأربعاء انه "قلق جدا من التقارير حول منع الغذاء والدواء من الدخول إلى مدينة درنة" مشيرا إلى أنه يجب سماح دخول هذه المواد هي حاجة إنسانية ملحة.        

و دعا المبعوث الأممي إلى حماية المدنيين والسماح بدخول المساعدات الإنسانية دون أي تأخير تماشيا مع القانون الإنساني الدولي.

و في الشق الأمني لقي جنديان بالجيش الليبي في الكتيبة 21 "شهداء الزاوية"مصرعهما امس الثلاثاء خلال اشتباكات مع عناصر من تنظيم "داعش" بالمحور الغربي ببنغازي، بينما تمكن الجيش الليبي من قتل 11 عنصرا في صفوف التنظيم الإرهابي خلال الاشتباكات.

وقال الناطق الإعلامي باسم الكتيبة 309 المنذر الخرطوش في تصريح صحفي مساء أمس الثلاثاء إن جنديين من الكتيبة 21 "شهداء الزاوية" قتلوا خلال الاشتباكات العنيفة مع تنظيم"داعش".         

وأشار الخرطوش إلى أن الكتيبة 21 بمساندة الكتيبة 309 تمكنتا من قتل 11 شخصا من مقاتلي  التنظيمات الإرهابية، التي حاولت السيطرة على مصيف النيروز والحديقة الجمركية في منطقة قنفودة، إضافة  إلى إعطاب دبابة وعربة "بي أم بي".         

وأكد الخرطوش أن الجيش لا يزال مسيطرا على مصيف النيروز، والحديقة الجمركية، لافتا إلى أن  قوات الجيش تمكنت من صد محاولة التفاف أقدمت عليها التنظيمات الإرهابية في المحور الغربي لبنغازي.

العالم, افريقيا