الرئيس بوتفليقة : المرحوم حسين بن معلم أدى واجبه على أكمل وجه خلال الثورة وفي معركة البناء

بعث رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة أمس الجمعة  ببرقية تعزية الى عائلة المرحومالمجاهد حسين بن معلم أكد فيها أن الفقيد أدى واجبه على أكمل وجه سواء إبان ثورة التحرير أو في معركة بناء الوطن.

وقال رئيس الجمهورية في برقيته: "ببالغ الأسى والأسف، تلقيت نبأ انتقال المجاهد والمناضل الأخ حسين بن معلم إلى رحمة الله وعفوه، بعد أن أدى واجبه على أكمل ما يؤدى به الواجب، سواء في ثورة التحرير الوطني أو في معركة بناء الوطن وتنميته".

وأضاف رئيس الدولة أن الفقيد كان ضمن كوكبة من الطلبة الذين لبوا نداء جبهة التحرير في 19 ماي 1956، فالتحقوا بإخوانهم المجاهدين رافعين بعنفوان الشباب وتحديهم، راية الحق في وجه الظلم والطغيان، واندفعوا ينازلون المحتل بالسلاح ويقارعونه بالصمود والعزيمة، وقلوبهم عامرة بالإيمان مطمئنة نفوسهم ثقة بالنصر المبين، فلم يضعفوا ولم يلينوا لحظة أمام أهوال حرب استعمل المحتل فيها مختلف الأسلحة الفتاكة واقترف كل أنواع الجريمة وأساليب الإرهاب.

وتابع قائلا: حتى إذا جاء نصر الله وانكسرت شوكة الغزاة الظالمين ورفرفت في ربوع الوطن راية الحرية والاستقلال، واصل المرحوم جهاده في بناء الدولة الفتية بمؤسسة الجيش الوطني الشعبي، حيث أظهر كفاءة مكنته من نيل رتب عالية وأداء مهمات سامية عسكرية ومدنية".

وكان في كل المراتب التي حصل عليها والمناصب التي تقلدها --يضيف الرئيس

بوتفليقة-- يتميز بقوة الإرادة وبالهدوء والنزاهة، في خلقه دماثة بينة، لطيف المعشر حيي المخبر والمظهر، جم التواضع  يتجلى ذلك لمن يراه في خفوت صوته وإطراقه.

واستطرد رئيس الجمهورية، أن الفقيد كان من طينة الرجال الخلص الأوفياء،

مناضلا صلبا ومجاهدا مقداما صافي النية، صادق الحديث، سجل للأجيال سيرته الذاتية في كتاب قيم تنطوي صفحاته على أحداث ومحطات هامة في تاريخ ثورتنا المجيدة،  هي ذكريات جهاد ونضال، شاهدة على مسيرة رجل، عنوانها فاعل في الميدان.

وتابع  قائلا: وإذ أعزي أسرته وأهله البررة، فإنما أعزي نفسي في فقده، أسأل الله أن يكرم مآبه ويجزل ثوابه وأن يفسح له مكانا يرضاه في فسيح جنانه مع الصالحين من عباده، كما أسأله تعالى أن يعوضكم في الفقيد خيرا كثيرا وأن ينزل في قلوبكم صبرا جميلا وأن يضاعف لكم الأجر العظيم.

وخلص الرئيس بوتفليقة متوجها الى أسرة المرحوم: وإذ أشاطركم الحزن والأسى على رحيله، أعرب لكم بنفس مؤمنة بقضاء الله وقدره عن صادق العزاء وخالص الدعاء.

المصدر:وكالة الأنباء الجزائرية

سياسة