كورونا : تعليق مؤقت للرحلات الجوية و البحرية من و الى أوروبا ابتداء من الخميس القادم

أصدر الوزير الأول عبد العزيز جراد، تطبيقا لتوجيهات رئيس الجمهورية، تعليمات إلى وزير الأشغال العمومية و النقل بتعليق مؤقت لجميع الرحلات الجوية والبحرية الـمتوجهة و القادمة من أوروبا ابتداء من يوم الخميس 19 مارس الجاري، حسب ما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول.

و جاء في البيان أنه "تطبيقا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية وقصد تعزيز تدابير الوقاية من انتشار كورونا فيروس "كوفيد ـ 19" على الـتـراب الوطـني، أصدر الوزير الأول، السيد عبد العزيز جراد، تعليمات إلى السيد وزير الأشغال العمومية والنقل بغرض القيام بتعليق مؤقت لجميع الرحلات الجوية والبحرية الـمتوجهة والقادمة من أوروبا، وذلك ابتداء من يوم 19 مارس 2020 " .

و "سيكون هذا التعليق الاستثنائي، الذي توصي به السلطات الصحية الوطنية، مصحوبا بترتيبات لإجلاء مواطنينا الـمسافرين حاليا فـي البلدان الـمعنية، حسب الشروط والكيفيات التي ستحدد من قبل شركتي النقل الجوية والبحرية"، يضيف البيان.

تعليق مؤقت للرحلات الجوية و البحرية بين الجزائر و فرنسا بدءا من يوم غد الثلاثاء

وكان الوزير الأول، السيد عبد العزيز جراد، الأحد،قد أصدر  تعليمات إلى وزير الأشغال العمومية و النقل بتعليق مؤقت لجميع الرحلات الجوية والبحرية بين الجزائر وفرنسا، ابتداء من يوم الثلاثاء 17 مارس 2020، حسب بيان لمصالح الوزير الأول.

و جاء في البيان أنه "تطبيقا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية وقصد تعزيز تدابير الوقاية من انتشار كورونا فيروس "كوفيد ـ 19" على التراب الوطني، أصدر الوزير الأول، السيد عبد العزيز جراد، اليوم 15 مارس 2020، بعد التشاور مع نظيره الفرنسي، السيد إدوارد فيليب، تعليمات إلى السيد وزير الأشغال العمومية والنقل بغرض القيام بتعليق مؤقت لجميع الرحلات الجوية والبحرية بين الجزائر وفرنسا، ابتداء من يوم 17 مارس 2020".

و سيكون هذا "التعليق الاستثنائي مصحوبا بترتيبات لإجلاء مواطنينا المسافرين حاليا فـي الجزائر وفرنسا، حسب الشروط والكيفيات التي ستحدد من قبل شركتي النقل الجوية والبحرية"، يضيف البيان.