الولايات المتحدة تستعد لضخ 400 مليار دولار لدعم الاقتصاد بسبب تبعات فيروس كورونا

كشف السيد لاري كودلو، كبير المستشارين الاقتصاديين للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة تستعد لضخ 400 مليار دولار لدعم الاقتصاد بسبب تبعات أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد-  19.

وقال كودلو في حديث لشبكة "فوكس بيزنس" إن الإدارة الأمريكية تأمل تخصيص حوالي 800 مليار دولار لمواجهة أضرار فيروس كورونا الاقتصادية، مؤكدا أن البيت الأبيض "سيفعل كل ما هو مطلوب"، من أجل دعم مواجهة أزمة كورونا وحماية الشعب الأمريكي والاقتصاد.

وأوضح أنه تتم دراسة تقديم دعم لشركات الطيران لتعويضها عن خسائر هذه الأزمة، خاصة بعد إلغاء آلاف الرحلات خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن هذا الأمر سيحتاج إلى تعاون السلطات التنفيذية والتشريعية معا.

ولفت كودلو إلى أن الرئيس ترامب يدعم مقترحا لتخفيض الضرائب، بهدف الحد من تأثير تبعات هذا الوباء على الجميع.

يشار إلى أنه توفي في الولايات المتحدة 70 شخصا بفيروس كورونا وأصيب أكثر من 3700.

وكان مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي  "البنك المركزي"  في وقت سابق اليوم ،قد خفض أسعار الفائدة للمرة الثانية خلال أقل من أسبوعين ، في خطوة استثنائية جديدة لدعم اقتصاد الولايات المتحدة وسط كورونا (كوفيد-19) الآخذة بالتسارع في أنحاء العالم.

وقال البنك المركزي في بيان له "إنه قرر خفض النطاق المستهدف لأسعار الفائدة إلى ما بين الصفر و0.25 بالمئة". مضيفا "تداعيات فيروس كورونا ستثقل كاهل النشاط الاقتصادي في المدى القريب وتفرض مخاطر على التوقعات الاقتصادية".

اقتصاد