كورونا: بريد الجزائر والبنوك الوطنية تدعو إلى تفضيل البطاقة البنكية و الدفع عن طريق الانترنت

دعا بريد الجزائر والبنوك الوطنية كل مستخدمي البطاقة البنكية إلى تفضيل دفع الفواتير عن طريق الانترنت دون التنقل و سحب الأموال عبر موزعات الدفع الالكتروني للعملة (DAB) على مستوى كل وكالات البنوك نظرا للأوضاع الاستثنائية التي تمر بها الجزائر و العالم نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد )كوفيد 19(، حسبما أورده هذا الاثنين بيان إعلامي لتجمع النقد الآلي.

ويضيف نفس المصدر أن كل موزعات الدفع الالكتروني للعملة (DAB) و كل أجهزة الدفع الالكتروني (TPE) تسمح القيام بكل عمليات السحب و الدفع بواسطة البطاقات البنكية CIB والبطاقة الذهبية EDAHABIA.

و ذكر البيان أن بريد الجزائر وبنوك الوطنية حثوا كل مستخدمي البطاقة البنكية إلى تفضيل دفع فواتير الإنترنت و الكهرباء و الماء عن طريق الانترنت، دون التنقل بطريقة سهلة و سريعة من البيت، وان الموقع الالكتروني الذي يسمح بالدفع عن طريق الانترنت هو www.bitakati.dz بحيث يجب التوجه إلى فقرة "أين استعمل بطاقتي".

من جهة أخرى، دعا كل من بريد الجزائر و البنوك الوطنية كل المواطنين الى دفع- ابتداء من اليوم- كل مستحقات الشراء عن طريق البطاقات البنكية والذهبية لبريد الجزائر على مستوى كل التجار المحليين، موكدا أن أجهزة الدفع الالكترونية وموزعات الدفع الالكترونية موجودة على مستوى كل المساحات التجارية الكبرى.

بالإضافة إلى ذلك، فان التجار مدعون إلى اقتراح وبطريقة آلية على الزبائن استعمال بطاقة الدفع البنكية وشرح مزايا الدفع عن طريق البطاقة الذي يقلل من مخاطر استعمال الأوراق البنكية وتطهير وتعقيم بطريقة منتظمة كل أجهزة الدفع الالكتروني، خاصة بعد ملامسة الزبائن للجهاز، بعد كل استعمال.

مجتمع