تــواصل عملية تسريح المسافرين الجـزائريين من فنادق الحـجر الصحي بعدة ولايات

تتواصل عبر ولايات الوطن عملية تسريح المسافرين الجزائريين الموضوعين تحت الحجر الصحي بعيد الفنادق بعد التأكد من سلامتهم وعدم إصابتهم بفيروس كوفيد 19 .

رفع الحجر الصحي على أزيد  من 700 شخص من فندق مزافرون بزرالدة 

 ورفع صباح  الجمعة بفندق "مزافرون" بزرالدة  بالجزائر العاصمة الحجر الصحي على 780  شخصا من ضمن 1800 الذين خضعوا لهذا الحجر على مستوى الفنادق المتواجدة  بالعاصمة بعد انتهاء مدته التي حددت  ب  14 يوما وذلك في اطار الاجراءات الوقائية المتخذة من اجل الحد من انتشار  وباء فيروس كورونا (كوفيد 19).

و أكد المدير العام للسياحة بوزارة السياحة والصناعة التقليدية  والعمل العائلي زبير محمد سفيان عملية تسريح هؤلاء الخاضعين للحجر الصحي ستتواصل هذا السبت على مستوى فندق  "الرياض" بسيدي فرج وستدوم الى غاية يوم الاحد المقبل ليتم رفع الحجر على  الباقين.

وحول امكانية اخضاع دفعات أخرى من المواطنين الذين سيدخلون الجزائر لاسيما من  تركيا قريبا قال زبير أنه سيتم "مباشرة بعد خروج هؤلاء المحجورين صحيا  تعقيم كل المؤسسات الفندقية وتجهيزها بكل المستلزمات الضرورية من اجل استقبال  ابتداء من مساء اليوم الجمعة أكثر من 740 مسافرا من الذين كانوا عالقين على  مستوى مطار "اسطنبول" لوضعهم في الحجر الصحي لمدة 14 يوما تفاديا لانتقال هذه  العدوى القاتلة"، مشيرا الى انه خصصت مؤسسات فندقية على مستوى ولايتي الجزائر  وبومرداس لهذا العمل الانساني والتضامني والصحي".   

نهاية الحجر الصحي لـ153 مقيما بمركب القرن الذهبي بتيبازة   

 كما غادر الجمعة 153 شخصا ممن قامت السلطات  الجزائرية سابقا بإجلائهم من مطارات أجنبية، بعد 14 يوم من الحجر الصحي بمركب  القرن الذهبي بتيبازة في إطار تدابير الوقاية من فيروس كورونا.

وجرت العملية الاولى في ظروف عادية، خاصة وأنه لم يسجل حالات إصابة بفيروس  كورونا لدى المقيمين بمركب القرن الذهبي طيلة فترة الحجر الصحي المندرج في  إطار التدابير التي أقرها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون.

وتم ترحيل الـ153 شخصا على متن حافلات، تم تسخيرها من قبل السلطات العمومية،  بحضور أعضاء من الهيئة التنفيذية لولاية تيبازة، فيما تم استقبال البعض الآخر  من قبل أهلهم وذويهم إلى 24 ولاية ينحدرون منها، حسب ما افاد به، مدير الإدارة المحلية، يختي عبد القادر.  

تسريح 58 شخصا كانوا تحت الحجر الصحي ببلدية شعبة اللحم  بعين تموشنت

وبولاية عين تيموشنت، تم تسريح 58 شخصا كانوا تحت  الحجر الصحي بمركز التكوين المهني والتمهين ببلدية شعبة اللحم  حسبما علم لدى المدير الولائي بالنيابة لقطاع الصحة والسكان وإصلاح  المستشفيات.

وأبرز مراد داود، أن مجموع الأشخاص الـ58 الذين وضعوا تحت الحجر الصحي منذ  تاريخ 20 مارس الفارط، تم تسريحهم وهم في حالة صحية جيدة، حيث لم يتم تسجيل من  بينهم أية حالة إصابة بفيروس كورنا المستجد.

و تأتي هذه العملية في أقل من أسبوع بعد تسريح 16 شخصا كانوا تحت الحجر الصحي  بفندق بشاطئ رشقون (بني صاف)، كانت لهم علاقة مباشرة مع مصاب بفيروس كورونا تم  تعافيه بشكل تام وغادر مستشفى 19 مارس 1962 ببني صاف.

رفع الحجر الصحي على 257 شخص بصابلات في مستغانم

 وتم اليوم أيضا رفع الحجر الصحي على 257 شخص  خضعوا لهذا التدبير الاحترازي من وباء فيروس كورونا (كوفيد 19) بفنادق منطقة  التوسع السياحي بصابلات (بلدية مزغران) غرب مستغانم.

وبدأ المعنيون بهذا الإجراء وهم المسافرون الذين قدموا إلى الجزائر عبر رحلتي  ليون ومرسيليا (فرنسا) باتجاه مطار وهران الدولي، في 20 مارس الماضي، صباح  اليوم بمغادرة أماكن الحجر بعد 14 يوم قضوها داخل فندقي "الزفير" التابع  لمجموعة "أ-زاد" و"قصر المنصور".

وأكد المدير الولائي للصحة والسكان، خليل محمد توفيق ، أن "المعنيين  وعددهم 530 شخص خضعوا للمراقبة الطبية والمتابعة النفسية من طرف الفريق الطبي  وشبه الطبي والنفسي المسخر لهذه العملية الوقائية، التي انتهت اليوم بالنسبة  للفوج الأول (القادمين من فرنسا) وغدا السبت بالنسبة للفوج الثاني (القادمين  من بريطانيا)".

الجزائر