كورونا : تسجيل 90 حالة جديدة مؤكدة و 10 وفيات جديدة في الجزائر

سجلت 90 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في الجزائر خلال الـ 24 ساعة الاخيرة ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمصابين الى 2160 حالة مؤكدة، فيما سجلت 10 حالات وفاة جديدة ليصل العدد الإجمالي للوفيات الى 336 حالة، حسب ما أعلنه هذا الأربعاء الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا الدكتور جمال فورار.

وأوضح الدكتور فورار, خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لتطور الوضعية الوبائية لفيروس كوفيد 19, أن الوفيات الجديدة موزعة عبر ست ولايات.

ويتعلق الأمر بالجزائر العاصمة (4 حالات) و البليدة (2) و حالة واحدة بولايات كل من سيدي بلعباس و جيجل و قسنطينة و هران.

كما أعلن نفس المسؤول عن ارتفاع عدد الذين تماثلوا للشفاء ليصل الى 708 حالة أي بزيادة 17 حالة.

وبخصوص الحالات التي تخضع حاليا للعلاج ذكر المتحدث أنها 3213 حالة  وهي تشمل 1821 حالة مؤكدة حسب التحليل المخبري و 1892 حالة محتملة حسب تحاليل الأشعة والسكانير.

و ذكر فورار بأن مجموع الحالات المؤكدة سجل عبر 47 ولاية 56 بالمائة منها بالبليدة و الجزائر العاصمة مشيرا الى أن معدل عمر الأشخاص المصابين هو 53 سنة في حين أن 42 بالمائة من الحالات يبلغ عمرها 60 سنة فما فوق.

و أشار فورار إلى أن مجموع الوفيات سجل عبر 38 ولاية 52 بالمائة منها بالجزائر العاصمة و البليدة مع معدل عمر حدد ب 64 سنة.

كما سجل ذات المصدر بأن 26 ولاية لم تسجل بها أية حالة اصابة اليوم الاربعاء في حين أن 15 ولاية سجلت بها ما بين حالة و ثلاث حالات.

وفي الاخير, ذكر الدكتور فورار بالتدابير الوقائية والعلاجية التي تم اتخاذها للحد من انتشار الفيروس, مشيرا إلى أن "الاحترام الصارم لشروط النظافة الفردية والجماعية والحجر المنزلي من طرف كل المواطنين وفي كل الولايات يبقى أساسيا".

الجزائر