المركز الاستشفائي الجامعي لوهران يتدعم بجهاز تحاليل للكشف عن الفيروس

تدعم المركز الاستشفائي الجامعي "الدكتور بن زرجب" بوهران بجهاز تحاليل "أر سي بي" للكشف عن كوفيد-19 والذي سيتكفل بالقيام بالتحاليل اللازمة للكشف عن الفيروس لمرضى المستشفى، حسبما علم اليوم السبت لدى المكلف بالاتصال بالمديرية الولائية للصحة والسكان.

ويأتي هذا الجهاز، كهبة من أطباء جزائريين مقيمين بالخارج، لتعزيز قدرات ولاية وهران من حيث اختبارات الكشف عن مرض الكوفيد-19 ولتخفيف الضغط عن ملحقة معهد باستور بوهران والمؤسسة الاستشفائية الجامعية "أول نوفمبر بوهران"، الهيئتان الوحيدتان اللتان تقومان بهذا النوع من التحاليل بالولاية، وفق ما أشار إليه السيد يوسف بخاري.

وسيكون هذا الجهاز الذي يستطيع القيام بنحو 16 تحليلا في الساعة قادرا على تلبية احتياجات المركز الاستشفائي الجامعي، الذي يتكفل من ناحية الاستشفاء بأكثر من نصف حالات الإصابات بكوفيد-19 في ولاية وهران.

وأكد بخاري أن "هذا الجهاز، الذي سيدخل حيز الاستغلال اعتبارا من هذا الأحد جاء في وقته بالنظر إلى الزيادة المسجلة في عدد الحالات الجديدة بوهران منذ فترة"، مضيفا أن أجال الحصول على نتائج التحاليل ستنخفض بشكل معتبر بالنسبة لمرضى المركز الاستشفائي الجامعي.

 

تكنولوجيا