رحلات جديدة لنقل الرعايا الأجانب العالقين في الجزائر

أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، هذا الخميس، عن برمجة  رحلات جديدة لنقل رعايا أجانب عالقين في الجزائر، بالتزامن مع استمرار إجلاء الجزائريين العالقين بالخارج بسبب جائحة كوفيد 19.

وصرّح أمين أندلسي الناطق باسم الشركة الوطنية للخطوط الجوية أنه تم تخصيص 6 وجهات دولية من الجزائر العاصمة ما بين اليوم الخميس إلى غاية الأحد القادم لصالح الرعايا الأجانب والمقيمين والحائزين على فيزا صنف "د" شنغن العالقين بالجزائر بسبب انتشار جائحة كورونا.
وستكون الوجهات كالتالي: الجزائر-روما يوم 23 جويلية، الجزائر – بروكسل يوم 24 جويلية، الجزائر- فرانكفورت يوم 24 جويلية، الجزائر- مسقط يوم 25 جويلية، الجزائر- الدوحة 25 جويلية، والجزائر-القاهرة يوم 26 جويلية.

وأكد أندلسي أنّ كل الرعايا الذين سيتنقّلون عبر هذه الرحلات يجب أن تتوفر فيهم كافة الشروط للدخول إلى البلد المستقبل، وهذا بعد الاطلاع على المنصات الالكترونية الحكومية لهذه البلدان.

وأشار أندلسي إلى أنّ هذه العمليات تندرج في اطار عملية اعادة المواطنين الجزائريين العالقين في الخارج التي بادرت بها الشركة الوطنية للطيران، مضيفًا أنّ هذه الطائرات ستعيد عدد من الجزائريين العالقين في هذه العواصم (روما وبروكسل وفرانكفورت ومسقط والدوحة والقاهرة) إلى أرض الوطن.
يُشار إلى أنّ الفضاء الجوي الجزائري لا يزال مغلقًا منذ 19 مارس المنصرم في اطار التدابير الوقائية المتخذة للحد من انتشار جائحة كورونا.

مجتمع