كورونا : تخصيص أزيد من 165 مليون دينار لفائدة الأندية الجزائرية

قرر المكتب الفدرالي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، توزيع الإعانات التي خصصتها الاتحادية الدولية للعبة (فيفا) و الكونفدرالية الإفريقية (كاف)، لفائدة الأندية الجزائرية، والمقدرة في مجملها بمبلغ 165.6 مليون دينار، وذلك في إطار المساعدات المتخذة لمواجهة وباء كورينا " كوفيد-19"، حسب ما أفاد به بيان للهيئة الفدرالية اليوم الأربعاء.

وأوضح ذات البيان، أنّ المكتب الفيدرالي، قرّر خلال اجتماعه الشهري المعتاد المنعقد يوم أمس الثلاثاء، تخصيص مبلغ 60 مليون دينار لرابطة كرة القدم المحترفة،  بمعدل 3 مليار سنتيم لكل فريق من الأندية الـ20 المنشطة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى.

ومن جهتها، حصلت الرابطة الوطنية للهواة، على مبلغ 39.6 مليون دينار، ليقدر بذلك نصيب كل فريق من الأندية الـ36 المنتمية لها، على مبلغ 1.1 مليار سنتيم، فيما قدّر نصيب رابطة ما بين الجهات بمبلغ 6 مليون دينار.

وفي إطار نفس العملية، استفادت الرابطات الجهوية من إعانات مالية مقدرة في مجملها 36 مليون دينار، تقسم مناصفة على الرابطات التسعة، ليكون بذلك نصيب كل رابطة مبلغ 4 مليار دينار، فيما سيتم توزيع مبلغ 24 مليون دينار على الرابطات الولائية الـ48 ليكون بذلك نصيب كل رابطة 5 مليون دينار .

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم كانت قد حصلت على إعانة مقدرة بمبلغ 1 مليون دولار من قبل الاتحادية الدولية (فيفا) و300.000  دولار من طرف الكونفدرالية الإفريقية.

وأوضح ذات المصدر، أنه تمّ الانتهاء من توزيع الإعانة التي قدمتها الكونفدرالية، على أن يتم توزيع المبلغ الذي خصصته (الفيفا) على مرحلتين، المرحلة الأولى مقررة في الأيام القليلة المقبلة و الثانية مسطرة لشهر ديسمبر من سنة 2020 .

ومن جهة أخرى، ووفق ما تقرر في اللقاء الذي جمع الاتحادية بأندية الرابطة المحترفة الأولى (يوم 26 أوت) و الرابطة الثانية (31 أوت)، فإن المبالغ الممنوحة للرابطة المحترفة لكرة القدم و رابطة كرة القدم للهواة، ستكون بمثابة مساهمة من الاتحادية في مصاريف انخراط الأندية لموسم 2020 / 2021 .

رياضة