غرق سفينة صيد بخليج الجزائر والبحث جار عن ثلاثة بحارة مفقودين

أطلقت وحدة لحرس السواحل اليوم الأحد  بالجزائر العاصمة عملية بحث وإنقاذ لثلاثة (03) بحارة مفقودين وذلك إثر انقلاب القارب الذي كان يقلهم بخليج الجزائر, حسب ما افاد به بيان لوزارة  الدفاع الوطني.                  

واوضح البيان انه "تبعا لنداء نجدة أطلقت وحدة لحرس السواحل, اليوم الأحد 13  ديسمبر 2020 بالجزائر العاصمة عملية بحث وإنقاذ لثلاثة (03) بحارة مفقودين  وذلك إثر انقلاب القارب الذي كان يقلهم بخليج الجزائر".

وفي هذا الصدد, يضيف البيان "سخرت قيادة القوات البحرية وسائل هامة لهذه العملية التي لا تزال متواصلة منها مروحية وزورق للبحث والإنقاذ وكذا فرقتين للتدخل الساحلي".

للتذكير تم تسجيل في حدود الساعة 3 صباحا و 15 دقيقة من صباح اليوم الأحد غرق سفينة لصيد الأسماك على مستوى خليج الجزائر (الصابلات) حيث تم إنقاذ 6 بحارة من طاقم السفينة بما فيهم مالك السفينة تتراوح أعمارهم ما بين 27 و 40 سنة من طرف أعوان الحماية المدنية و حراس السواحل.

وكان المكلف بالإعلام بالمديرية الولائية للحماية المدنية الملازم أول خالد بن خلف الله قد أفاد أن البحث جار عن ثلاثة بحارة مفقودين بعد غرق سفينة صيد صبيحة هذا الأحد على مستوى الصابلات (خليج الجزائر) في حين تم إنقاذ 6 بحارة من طاقم السفينة.

وأضاف الملازم أول بن خلف الله أنه تم تسخير للعملية زورق و 4 غطاسين إضافة إلى شاحنة إطفاء و 3 سيارات إسعاف، فيما لم تحدد بعد أسباب الحادث.

المصدر : وأج

مجتمع