الــشروع في تــعويض تـحاليـل الكـشف عن فيـروس كورونا ابتداء من هـذا الجمعـة

طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية السد عبد المجيد تبون سيشرع بدءا من هذا الجمعة في تعويض الأعمال الطبية الموجهة للكشف عن فيروس كورونا من قبل الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الاجراء والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الاجراء .

 وتشمل هذه التعويضات الفحص بالسكانير الصدري كوفيد – 19  بتعويض مادي محدد بــ 5 ألاف دينار جزائري و الاختبار البيولوجي بواسطة  "ارتي بي سي ار " بتعويض محدد بــ3 ألاف و 500 دينار جزائري . وكذا الاختبار البيولوجي السريع للمضادات الجينية بتعويض مالي  مقدر بــ 1500 دج .

وللاستفادة من هذه التعويضات المالية يتعين على المعنيين تقديم الوثائق اللازمة لهيئة الضمان الاجتماعي التي ينتسب اليها والمتمثلة في "الوصفة الطبية" وحسب الفحص المنجز, "التقرير الطبي لفحص الاشعة المقطعية للكشف عن كوفيد-19" و "نتائج التحاليل الطبية للاختبار البيولوجي بواسطة RT-PCR كوفيد-19" الى جانب "التحاليل الطبية للاختبار البيولوجي السريع للمضادات الجينية, كوفيد-19".

وتعقيبا عى هذا القرار يقول رئيس النقابة الوطنية لممارسي الصحة العممية الياس مرابط في مكالمة هاتفية للقناة الاولى الاذاعية  :" يعد القرار في حد ذاته جيد وسيكون له الاثر الاجابي على التكفل بالمرضى وسيعمل مثل هكذا قرار كذلك على تمكيننا من احصاء المرضى والحد من انتشار الوباء و يدفع كذلك المرضى الى الاهتمام اكثر من خلال طلبهم للعلاج والكشف خاصة لما ينتهي الى علمهم ان تلك المصاريف ستتكفل بها الخزينة العمومية ".  

المصدر : الاذاعة الوطنية

مجتمع