الجائزة الكبرى لطشقند للجيدو: اقصاء مبكر للجزائريتين وعلال وأصلاح

أقصيت المصارعتان الجزائريتان كوثر وعلال (أقل من 78 كلغ) وصونيا أصلاح (أكثر من 78 كلغ) هذا الأحد في منافسة الجائزة الكبرى لطشقند بأوزبكستان للجيدو بعد انهزامهما على التوالي أمام الروسية نيورقيانا نيكيفوروفا في الدور الأول والأوكرانية يليزافيتا كالانينا في الدور الثاني.

ولم تصمد وعلال طويلا أمام منافستها الروسية حيث انهزمت بحركة "إيبون" بعد مرور 3 دقائق و 25 ثانية، بينما اجتازت أصلاح الدور الأول بفوزها على الكازاخستانية نازقي ماراتوفا بحركة "إيبون" بعد مرور 3 د و 11 ثا. لكن بقية المشوار لم يكن في صالحها حيث انهزمت في وقت وجيز (2 د 7 ثا) أمام الأوكرانية يليزافيتا كالانينا بحركة "إيبون" كذلك.

وعرفت المصارعتان وعلال وأصلاح نفس المصير الذي تلقاه كل من أمينة بلقاضي (أقل من 63 كلغ) وفتحي نورين (أقل من 73 كلغ) اللذان دخلا غمار المنافسة يوم أمس السبت وأقصيا بدورهما مبكرا.

وشاركت الجزائر في هذه الدورة بأربعة مصارعين منهم ثلاث سيدات، والتي تعتبر تأهيلية لأولمبياد طوكيو، حيث أجروا قبل الالتحاق بطشقند، تربصا بتونس كان آخر محطة تحضيرية لهم.

وشارك في منافسة الجائزة الكبرى 497 مصارع (296 رجال و201 سيدات) يمثلون 71 بلدا من بينهم البلد المنظم كازاخستان الحاضر ب45 مصارعا.

رياضة, المصارعة