الرابطة الأولى: وفاق سطيف يستعيد الريادة ومولودية الجزائر تعود لسكة الانتصارات

تمكن وفاق سطيف الفائز بميدانه وبنتيجة عريضة على جمعية عين مليلة بنتيجة 4-0، من استعادة صدارة ترتيب الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم مؤقتا فيما وضعت مولودية الجزائر حدا لسلسلة ثماني مباريات بدون فوز، بتغلبها على أولمبي الشلف بنتيجة 2-0، بمناسبة تسوية رزنامة المنافسة هذا الثلاثاء.

ولم يفوت وفاق سطيف الفرصة لإظهار عضلاته امام عين مليلة بفضل المهاجم الشاب محمد أمين عمورة، صاحب ثنائية.

ورفع ابن مدينة جيجل رصيده إلى 9 أهداف، ليبقى على بعد هدف واحد عن صاحب المركز الأول في ترتيب الهدافين، مهاجم شبيبة الساورة بلال مسعودي (10 أهداف).

ويتقدم الوفاق بفارق 3 نقاط عن اقرب ملاحقيه المباشرين، شبيبة السورة ومولودية وهران، في انتظار خوض لقائين متأخرين سيجريهما لاحقا. أما جمعية عين مليلة، فتراوح مكانها بتسجيلها لثالث لقاء دون فوز.

أخيرا، عادت مولودية الجزائر الي سكة الانتصارات بفوزها على أولمبي الشلف بنتيجة 2-0، بفضل هدفي فريوي في الدقيقة 3 وبلخير في الدقيقة 29 من ضربة جزاء. أما أولمبي الشلف، فقد سجل هزيمته الثانية على التوالي بعد تلك التي تلقاها بملعبه أمام شباب بلوزداد.

من جهتها، تداركت شبيبة القبائل الموقف بعد التعثرين الأخيرين المسجلين بتيزي وزو، أمام نادي بارادو (1-1) وشباب قسنطينة (0-1)، لتحقق الفوز على حساب سريع غليزان بنتيجة 1-0، بفضل هدف يتيم وقعه مليك رايح في الدقيقة 18.

كرة القدم, الرابطة 1