افتتاح الدورة الثانية من معرض و مسابقة الفنانين التشكيلين العصاميين

 افتتحت هذا الخميس الدورة الثانية من الطبعة الثانية من المعرض و المسابقة الخاصة بالفنانين التشكيلين العصاميين برواق باية بقصر الثقافة مفدي زكرياء بالعاصمة بمشاركة قرابة اربعين فنانا.

وتتواصل هذه الفعالية الثقافية التي تقام تحت شعار "فن عصامي" الى غاية 25 جويلية الجاري، حيث تعرف الجمهور بأعمال جميلة و متنوعة من انجاز فنانين عصاميين أبدعوا بريشاتهم في لوحات معبرة تناولت مواضيع عدة تجسد ما يجول بخواطر الفنان و نظرته للحياة و للفن .

يجد زائر هذا المعرض أعمال هامة و قيمة لا تختلف كثيرا في دقتها و جمالياتها عن اعمال خريجي مدارس و معاهد الفنون الجميلة كما اكده التشكيلي المعروف كريم سرقوة (عضو لجنة التحكيم) الذي لم يخف إعجابه بالأعمال المعروضة و بالألوان المتناسقة التي تؤكد كما قال "تحكم العارضين في تقنية الريشة." و اعتبر محافظ المعرض التشكيلي و صاحب رواق عمر كحلان انه "لا يوجد عصاميون انما هناك فنانون ".

و أضاف بالمناسبة، هذه الدورة الثانية من المسابقة هي بمثابة فرصة لهؤلاء الفنانين الهواة للكشف عن مواهبهم و فنهم للجمهور بأشكال متعددة و توجهات مختلفة.

نجد من بين الفنانين الحاضرين في المعرض خير الدين خلدون الذي يشتغل على الجمال و البساطة الى جانب الحضور الدائم لمدينة الجزائر بسحره الازلي في لوحاته .

كما عرضت ايضا لوحات كل من كمال نور وخالد رشدي (لوحتين بالالوان الزيتية) و خديجة بوعمران التي شاركت بلوحة عن القصبة و ميهوب بن زروق و هو مهندس يعشق الرسم منذ طفولته و شارك بلوحة بعنوان " باب قصر مصطفى باشا ".

كما يستمتع الزائر بمجموعة من اعمال البورتري عن فنانين و أدباء مثل وردة الجزائرية و الهاشمي قروابي و كذا مفدي زكرياء و ياسمينة خضرة ..و يحضر ايضا هاني بن ساسي و حسام الدين لعلى و نادية شراق باعمال متنوعة .

يتراس لجنة تحكيم هذه المسابقة، التشكيلي جمال لروك مدير مدرسة الفنون الجميلة للعاصمة و نجد من بين أعضائها جودت قسومة و كنزة بورنان و كريم سرقوة .

كما يشمل برنامج التظاهرة الى جانب اللوحات عروض في الرسم امام الجمهور من ضمنها انجاز مجموعة بورتريهات و لوحات الى جانب محاضرات .

ثقافة وفنون