الإذاعة الجزائرية تنظم "فضاءً خاصًا" لعرض حجم الاستثمارات العمومية في قطاع الإسكان هذا السبت

تنظم الإذاعة الجزائرية، السبت المقبل ، من الساعة الرابعة الى السادسة مساء، فضاء خاصا يشارك فيه مسؤولون مركزيون ومدراء عامون في قطاع السكن، ومدراء السكن في عدد من الولايات من مختلف جهات الوطن .

وسيكون ، هذا الفضاء ، مناسبة لتقديم معطيات بالأرقام حول مختلف الحصص الموزعة من السكنات، وكذا البرامج السكنية جارية التنفيذ، كما سيتم فيه استعراض حجم الاستثمارات العمومية في هذه الإنجازات التي مست مختلف مناطق الوطن، والتي تعكس الطابع الاجتماعي للدولة الجزائرية، خاصة في جانب تجيسد الحق في السكن، وفي تحسن الاطار المعيشي للمواطنين. 

ويأتي هذا الفضاء ، لاستعراض بعض أوجه هذه الإنجازات الكبرى المحققة في قطاع السكن في بعده الإجتماعي، خاصة ما تعلق منه بالسكن العمومي الإيجاري، أو البيع بالإيجار أو الترقوي المدعم، أو الريفي.

 واعتبارا لرمزية الحصة السكنية الموزعة قبل أيام في ولاية وهران، والتي تجاوزت 28 ألف وحدة سكنية، سيتم نقل هذا البرنامج مباشرة من إذاعة وهران الجهوية، على أمواج القناة الوطنية الأولى ومجموع الإذاعات الجهوية.

خاصة بعد أن شهدت مختلف ولايات الوطن في المدة الأخيرة عمليات توزيع لحصص هامة من السكنات، بصيغة العمومي الإيجاري و برامج عدل، وصل العدد في البعض منها إلى آلاف الوحدات .

وقد شكلت عمليات التوزيع تلك نقلة فارقة في حياة آلاف العائلات المستفيدة، التي تحسنت أوضاعها، وودعت معها نهائيا المعاناة من مشكل السكن، وانتقلت إلى إطار معيشي لائق، تتوفر فيه شروط الحياة الكريمة، ومختلف الخدمات.

المصدر : الاذاعة الجزائرية

الجزائر