وزارة التربية تواصل لقاءاتها مع مسؤولي جمعيات أولياء التلاميذ والمنظمات النقابية المعتمدة بالقطاع

شرعت وزارة التربية الوطنية ابتداء من هذا الأحد في لقاء مسؤولي المنظمات النقابية المعتمدة بالقطاع بعدما تم تأجيله نظرا للظروف الصحية الاستثنائية و تطبيقا للتدابير الوقائية و الاحترازية من تفشي وباء فيروس كورونا (كوفيد-19)، حسبما أورده بيان للوزارة.

وجاء في البيان "في إطار سلسلة اللقاءات مع الشركاء الاجتماعيين، تشرع وزارة التربية الوطنية ابتداء من هذا الأحد 21 جوان 2020 بمقرها الكائن بالمرادية في لقاء مسؤولي جمعيات أولياء التلاميذ و المنظمات النقابية المعتمدة بالقطاع وفق رزنامة مبرمجة لذلك بعدما تم تأجيله نظرا للظروف الصحية الاستثنائية و تطبيقا للتدابير الوقائية و الاحترازية من تفشي وباء فيروس كورونا (كوفيد-19)".

وأوضح المصدر ذاته أن هذه اللقاءات "تتعلق بالردود الخاصة بالانشغالات المطروحة خلال اللقاءات الثنائية مع الشركاء الاجتماعيين التي أشرف عليها وزير التربية الوطنية في الفترة الممتدة من 20 فيفري إلى غاية 12 مارس 2020، و كذالك مشروع أرضية لجلسات تشخيص و تقييم المنظومة التربوية".

وأضاف البيان أنه في هذا الإطار، سيتم "تسليم وثيقة من المشروع للشركاء الاجتماعيين قصد المناقشة و الإثراء و إبداء الرأي".

وأكد ذات المصدر "كما سيقدم مقترح حول ملف الخدمات الإجتماعية الذي يكتسي طابعاً إستجعاليا".

نقابة الكناباست تعلق على المشاريع المطروحة خلال هذه اللقاءات

وبخصوص الردود الخاصة بالانشغالات المطروحة قال الأمين العام للمجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار مسعود بوديبة، في تصريح للقناة الإذاعية الأولى " هذه الردود سنقيمها على مستوى هياكل وهيئات النقابة ،وسنرد عليها بعد خلاصة التقييم".

وبالنسبة لمشروع أرضية الجلسات لتشخيص وتقييم المنظومة التربوية أضاف بوديبة "وزارة التربية الوطنية بهذا المشروع التمهيدي ، تريد من النقابات مناقشته وإثراءه وإبداء الرأي بغرض وضع خريطة طريق للقيام بإصلاحات للمنظومة التربوية ".

ومن جهة أخرى قال الأمين لنقابة الكناباست أنه بخصوص ملف الخدمات الاجتماعية" أنه مجمد ، وبالتالي من أجل رفع التجميد ، وحتى لا تضيع مصالح العمال وزارة التربية الوطنية قدمت مقترح التمديد في انتظار أننا نجدد اللجان الولائية والخدمات الاجتماعية وفق تصور متفق عليه من طرف النقابة .          

مجتمع