فيغولي .. الموهبة التي يعول عليها أنصار الخضر لتأهل تاريخي بالبرازيل

سفيان فيغولي يسعى لدخول التاريخ مع الجزائر في مونديال البرازيل

بعدما فقدت في الماضي لاعبين بارزين مثل الأسطورة زين الدين زيدان وكريم بنزيمة اللذين اتجها للعب لصالح المنتخب الفرنسي لكرة القدم ، قررت الاتحادية الوطنية لكرة القدم العمل باجتهاد شديد على جذب اللاعبين ذوو الأصول الجزائرية الشبان وذلك للعب مع المنتخب الوطني  بدلا من التحول للمنتخبات الأوروبية.

 

وكان أبرز من انطبق عليهم هذا هو اللاعب سفيان فيغولي (23 عاما) الذي يستطيع خطف الأضواء من الجميع خلال مشاركته مع الخضر في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ويعلق أنصار الخضر آمالا عريضة على فيغولي في هذا المونديال لاسيما بعد المستوى الرائع الذي ظهر عليه في صفوف فالنسيا الأسباني خلال الموسم الماضي.

ورغم وجود العديد من النجوم في مختلف المراكز لدى الناخب البوسني وحيد  خاليلوزيتش ، يبدو فيغولي النجم الأبرز لأنه قادر على  إحداث الفرق في المجموعة الثامنة التي يخوض من خلالها رفقاء القائد بوقرة فعاليات الدور الأول بالمونديال البرازيلي وذلك مع منتخبات كوريا الجنوبية وروسيا وبلجيكا.

وأصبح فيغولي أحد أبرز العناصر في المنتخب الوطني منذ أن شارك معه للمرة الأولى في 2012 وكان أهم أهدافه مع الفريق خلال المباراة التي خسرها المنتخب الجزائر 2/3 أمام نظيره البوركينابي في ذهاب الدور النهائي الحاسم بالتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال.

وكان هذا الهدف واحدا من هدفين سجلهما المنتخب الجزائري في هذه المباراة التي أقيمت بواغادوغو عاصمة بوركينا فاسو ولعب دورا بارزا في تأهل محاربي الصحراء بعدما فاز الفريق 1/0 فقط في مباراة الإياب بالجزائر.

ولكن الجماهير لا تنتظر منه مزيدا من الأهداف بقدر ما تنتظر أداء رائعا يقود به الفريق للأدوار الفاصلة في المونديال البرازيلي.

وكان فيغولي في السابعة عشر من عمره فقط عندما شارك للمرة الأولى مع فريق غرونوبل في دوري الدرجة الثانية الفرنسي عام 2007، قبل أن يوقع لنادي فالنسيا الإسباني عقدة لأربع سنوات منذ 2010.

 

المصدر: الإذاعة الجزائرية

الفريق الوطني