نصر الدين دريد للإذاعة: المبادرة بالهجوم هي السبيل الوحيد لضمان التأهل

كشف حارس عرين المنتخب الوطني الأسبق في مونديال المكسيك 1986 نصر الدين دريد، أن مفتاح نجاح المنتخب الوطني في المواجهة المصيرية التي تجمعه مساء هذا الخميس أمام نظيره الروسي لكسب ورقة المرور اليوم للدور الثاني يكمن في التهديف المبكر خاصة في الـ20 دقيقة الأولى . 

وقال الحارس الدولي السابق نصر الدين دريد، في تسجيل للقناة الأولى ضمن ركن "ضيف الصباح" اليوم، أن لعب ورقة الهجوم أمام الدب الروسي سيسهل مهمتنا كثيرا، موضحا أن مباراة "الخضر" اليوم هي مباراة اللاعبين وليس المدرب لأنه سيكون تأهل تاريخي للجزائر وخاصة للاعبين الذي سيبقى محفورا في سجلهم الكروي.

وأضاف المتحدث في هذا الصدد أنه لو يعرف الفريق الوطني في الـ20 دقيقة الأولى كيف نستحوذ على وسط الميدان ونحتوي ضغط المنتخب الروسي الذي لا يملك خيار إلا الهجوم من أجل الفوز لحققتا تأهل تاريخي سيبقى خالدا في سجل الكرة الجزائرية.

وأرجع ضيف الأولى خسارة المنتخب الجزائري أمام نظيره البلجيكي إلى أخطاء تكتيكية و في تشكيلة الفريق، إلى أنه عاد وصرح أن هذا الانهزام كان في صالح المنتخب الوطني الذي انتفض أمام كوريا الجانبية وكانت ردة فعله ايجابية خاصة من قبل اللاعبين الذين لم يشاركوا أمام بلجيكا كإبراهيمي وعبد المؤمن جابو.

واستدل حارس مولودية وهران ذلك بقوله: "عدم إشراكي في لعب المباراة الأولى أمام ايرلندا في مونديال المكسيك 1986 جعلني أقدم أداء رائعا أمام البرازيل حتى اثبت للمدرب أنني كنت استحق لعب المباراة الأولى بكل جدارة"، مضيفا أنه يجب أن لا ننسى أخطاء الماضي التي منها نتعلم لمواجه المستقبل.

المصدر: الإذاعة الجزائرية