اســـــتقبال استثنائي ينتظر المحاربين بمطار هواري بومدين الدولي هذا الأربعاء

صورة أرشيفية

ينتظر الجمهور الرياضي الجزائري بشغف عودة أسود الجزائر من أشبال المدرب وحيد خليلوزيتش إلى أرض الوطن هذا الأربعاء قادمين من الأراضي البرازيلية محج نجوم الكرة خلال دورة كأس العالم التي تجري فعالياتها ببلاد اللؤلؤة الذهبية " بيلي" ، والتي صنع خلالها الجزائريون لاعبين وأنصار –على حد سواء- صورا جميلة عن بلاد الشهداء و صدّروا قيم الثبات والمثابرة والتفاني في العطاء لهذا البلد الحبيب.
 

تعود العناصر الوطنية إذن بعدما أدت دورة عالمية أقل ما يقال عنها أنها استثنائية ، حيث تمكنت من العبور للدور الثاني بل و استبسلت خلال مواجهة ألمانيا (برسم ثمن النهائي) ،حتى جلبت إليها احترام المنافس قبل الحليف والمناصر من الدول العربية، المغاربية و الإفريقية .

و سيشهد مطار هواري بومدين الدولي بالعاصمة دون شك احتفالا بهيجا بمناسبة عودة الأبطال من البرازيل ،وسيصدق الاستقبال العرفان الجماهيري لزملاء صخرة الدفاع مجيد بوقرة لما قدموه خلال المباراة الأخيرة حيث غصت شوارع الجزائر بالأنصار بعيد انتهاء المباراة رغم أن النتيجة كانت لصالح أشبال المدرب الألماني جوكاييم ، وهو ما يؤكد أن الجمهور الرياضي يعترف لهاته الفرقة جهودها وبسالتها في تمثيل الجزائر في أكبر محفل للكرة عبر العالم.

و  فرض المنتخب الوطني الجزائريلكرة القدم إحترامه على الجميع في مونديال البرازيل 2014، فبعد خوض منافسات المونديال في المجموعة الثامنة التي لم يكن الكثير يراهنون عليه لبلوغ الدور الثاني لأول مرة في تاريخه، ونال أداء الخضر إعجاب الصحافة البرازيلية التي أثنت كثيرا على المنتخب الوطني بفضل طريقة لعبه الجيدة التي تحسنت من مقابلة لأخرى.

وتبقى المشاركة الرابعة للخضر في المونديال الأحسن في تاريخ المشاركات   الجزائرية منذ المشاركة الأولى سنة 1982 باسبانيا التي اتسمت بالفوز التاريخي الذي حققه رفاق رابح ماجر على ألمانيا ب(2-1).
وقد أثبت هذا الجيل الجديد من اللاعبين، أنه يملك إمكانيات كبيرة و يتمتع بمؤهلات عالية مكنته من ترك بصماته في مونديال البرازيل وتعد بانجازات أخرى   أكبر في المستقبل.

      
... صفحة جديدة وتطلع للأفضل
          
وبانتهاء مشوار الخضر في المونديال ، ينتهي ارتباط الناخب الوطني وحيد   حاليلوزيتش على رأس العارضة الفنية للخضر.
فبعد التحاقه بالمنتخب الوطني شهر يوليو من سنة 2011، قرر حاليلوزيتش عدم تمديد عقده مع المنتخب و مغادرة العارضة الفنية بعد نهاية مونديال البرازيل الذي سيبقى دون شك راسخا في ذاكرة كل الجزائريين .

    وعليه، سيغادر وحيد حاليلوزيتش الذي لم يحدد بعد وجهته المقبلة، العارضة الفنية للمنتخب الوطني الذي عمل معه لمدة ثلاث سنوات عرف فيها فترات قوة وفترات ضعف خاصة في كاس أمم افريقيا 2013، ليسلم المشعل لخليفته الفرنسي كريستيان غوركوف الذي سيتم الاعلان عن تنصيبه على راس الخضر في الايام القليلة المقبلة.

والهدف الذي سيسطر للمدرب الجديد هو قيادة المنتخب الوطني الى نهائيات كاس أمم افريقيا 2015 بالمغرب و السعي للتتويج باللقب القاري الذي غاب عن الجزائر منذ دورة 1990 بأرض الوطن.
وبوصوله بالمنتخب الوطني الجزائري الى الدور ثمن نهائي من كاس العالم، يكون المدرب البوسني حاليلوزيتش قد صعب كثيرا من مهمة خليفته الذي سيجد امامه منتخباجاهزا بني على اسس صلبة.

مــــــــــــوقع الإذاعة الجزائـــــرية

رياضة