إستقبال رسمي وشعبي حار للمنتخب الوطني لدى عودته من البرازيل

حظي المنتخب الوطني لكرة القدم باستقبال رسمي و شعبي حار لدى وصوله الى مطار هواري بومدين بالعاصمة الجزائر يوم الاربعاء قادما من البرازيل، حيث وجد في استقباله آلاف من مشجعيه الذين جاءوا لتحيته بعد مشواره المشرف في مونديال-2014 الجاري حاليا في البرازيل.

وقد تزينت شوارع العاصمة بالرايات الوطنية بمختلف أحجامها مرفرفة على شرفات المنازل لاستقبال رفقاء مجيد بوقرة كعربون شكر واعتراف للانجاز الذي حققوه في البرازيل.

وكان المنتخب الوطني قد وصل يوم الأربعاء إلى أرض الوطن حيث حطت الطائرة التي تقل الخضر على الساعة الثانية وعشرين دقيقة بمطار هواري بومدين الدولي والتي كانت قادمة من البرازيل  حيث كان في استقبالهم الوزير الأول عبد المالك سلال رفقة وزير الرياضة محمد تهمي وسط أجواء حماسية طبعها الحضور القوي للجماهير الجزائرية للتعبير عن فرحتها بما قدمه المنتخب الوطني من أداء مميز ومشاركة استثنائية في مونديال البرازيل 2014 .

وبعد استراحة قصيرة بالقاعة الشرفية للمطار, شرع لاعبو المنتخب الجزائري لكرة القدم وأعضاء الطاقم الفني في جولة استعراضية عبر شوارع العاصمة,  حيث استقل زملاء القائد مجيد بوقرة حافلة أعدت خصيصا لهذا الغرض, وجدوا صعوبات كبيرة في الوصول للحافلة أمام أعداد غفيرة من الأنصار جاءوا لتحيتهم بعد مشوارهم الباهر في مونديال-2014 بالبرازيل.

ويجوب اللاعبون على متن حافلة كبيرة شوارع العاصمة حسب مسلك تكون بدايته بشارع جيش التحرير الوطني باتجاه ساحة ول ماي, ليعبروا بعد ذلك شارع الاستقلال ثم قصر الشعب, مرورا بشارع ديدوش مراد والبريد المركزي, قبل أن يعبروا  شارع عميروش نحو وزارة الرياضة المحطة الأخيرة للجولة الاستعراضية.

وكان المنتخب الجزائري الذي شارك للمرة الرابعة في منافسة كأس العالم,قد حقق إنجازا كبيرا في مونديال البرازيل بمروره للدور ثمن النهائي لأول مرة في تاريخه بعد احتلاله للمركز الثاني للمجموعة الثامنة لمونديال2014 بحصوله على 4 نقاط.

وانتهت  مغامرة الخضر في الدور ثمن النهائي أمام الفريق الألماني بعد أن اسأل فيه رفقاء حليش العرق البارد للماكينة الألمانية  وفرض احترامه على الجميع في مونديال البرازيل، وهو ما  عكسته الآراء والأصداء التي تلت المباراة التاريخية التي جمعت الفريقين .

 ووضعت كتيبة حاليلوزيتش حدا لمن لم يكونوا يراهنوا على عدم تمكن الخضر تجاوز الدور الأول ، لينال بذلك إعجاب الصحافة الدولية خاصة البرازيلية التي اثنت  كثيرا على المنتحب الوطني بفضل طريقة لعبه الجيدة والتي تحسنت من مقابلة  لأخرى .

 وتوج وحيد حاليلوزيتش من جهته مسيرته التي انطلقت مع المنتخب الوطني في جويلية 2011 وعرف فيها فترات قوة وفترات ضعف خاصة في كأس أمم إفريقيا 2013 ، ليفتخر الجميع داخل وخارج الوطن بمحاربي الصحراء.

 وكان رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة  قد أكد أن الفريق الوطني قد صدق الوعد وأثبت براعته بمناسبة كاس العالم.

وقال الرئيس بوتفليقة في برقية بعث بها إلى الفريق الوطني وطاقمه الفني " آمل أن  يصبح فريقكم واحدا من  الفرق الكبرى  التي تخشى سطوتها ويحسب لها ألف حساب في التصفيات العالمية  لكرة القدم"

هذا ووجه الأمير طلال بن عبد العزيز من المملكة العربية السعودية برقية هنا فيها الشعب الجزائري على أداء الفريق الوطني لكرة القدم في مونديال 2014 و التي تمكن خلالها من المرور إلى الدور الثاني.

 كما تلقى الوزير الأول عبد المالك سلال  مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية العربية الصحراوية  الديمقراطية محمد عبد العزيز هنأه فيها  على النتائج المشرفة التي حققها  المنتخب الجزائري.

المصدر: الإذاعة الجزائرية