المنتخب الوطني ثانيا في اللعب النظيف خلال ثمن نهائي مونديال البرازيل

 إحتلت الجزائر, رفقة منتخبات فرنسا وألمانيا ، وكولومبيا ، وبلجيكا ، وأمريكا المركز الثاني في ترتيب الفرق الأقل حصولا على الإنذارات خلال الدور ثمن النهائي لمونديال كرة القدم المقام حاليا بالبرازيل.

وتحصل المنتخب الجزائري رفقة هذه المنتخبات  على بطاقة صفراء وحيدة لكل منها. 

وتم إحصاء 30 بطاقة صفراء وحالة طرد وحيدة ، كانت من نصيب لاعب كوستاريكا اوسكار دوارني في لقاء اليونان خلال مباريات هذا الدور. بينما تأتي هولندا بسجل نظيف من البطاقات خلال مواجهة المكسيك ، وأيضا نيجيريا برصيد صفر من البطاقات خلال لقائها فرنسا.  

وكانت كوستاريكا الفريق الأكثر حصولا على البطاقة الصفراء في لقاء اليونان ، حيث كان أكثر المقابلات إشهارا للبطاقات ، بعدما أنذر الحكم الأسترالي ويليام بنجامين 7 لاعبين من المنتخبين ، إضافة إلى البطاقة الحمراء الوحيدة التي حصل عليها "أوسكار دوارني". 

اللقاء الثاني فى عدد البطاقات ، هو ذلك الذي جمع بين منتخبي البرازيل وتشيلي ، حيث أشهر الحكم الإنجليزي هاوارد ويب البطاقة الصفراء فى وجه 7 لاعبين من المنتخبين. 

واعتبر المراقبون أداء الحكم الجزائري جمال حيمودي راقيا خلال إدارته للقاء بلجيكا وأمريكا ، حيث ظهر بمستوى جيد واستطاع السيطرة على اللقاء من البداية ، والأمر نفسه ينطبق على السويدي جوناس إريكسون خلال إدارته للقاء الأرجنتين وسويسرا ، ليعتلي الثنائي قمة التحكيم فى ثمن نهائي المونديال.

المصدر: موقع الاذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم