الشيخ بربارة للإذاعة : أنهينا كل الإجراءات الخاصة بموسم الحج لهذا العام

استكمل الديوان الوطني للحج و العمرة كافة التحضيرات المتعلقة بموسم الحج 2014 و ذلك على المستويين الداخلي و الخارجي، في حين تم إعلان وكالات السفر المعنية بأسماء الفنادق التي سيشغلها الحجاج مع إنطلاق إيداع ملف تأشيرة الحج بداية من هذا الأحد10 أوت.

أكد الشيخ بربارة المدير العام للديوان الوطني للحج و العمرة المتواجد حاليا بالمملكة العربية السعودية أن كل الإجراءات استكملت فيما يخص الموسم القادم للحج سواء فيما يخص الإسكان حيث تم تأجير العمائر الخاصة باستقبال الحجاج و تم أيضا توزيع العمائر للوكالات التي تشارك في عملية الحج.

و أضاف الشيخ بربارة خلال تدخله في نشرة الثامنة بالقناة الإذاعية الأولى هذا الأحد أن التحضيرات فيما يخص النقل فقد تم تأجير الحافلات التي تنقل الحجاج من مكة إلى المدينة و كذا بين جدة و المدينة و بين المشاعر بين مكة و منى وعرفات.

و قال المتحدث ذاته إنه تم تأجير أربعة فنادق جديدة تستقبل لأول مرة الحجاج تستوعب حوالي 4300 سرير كما هناك خدمات تقدم في المشاعر سيما فيما يخص النقل فالحافلات في خدمة الحاج إلى أن يعود إلى مسكنه بعد أيام التشريق بمنى و من ضمن الخدمات هناك أفرشة جديدة هذا الموسم تقدم بمنى للحاج الجزائري.

و أوضح المدير العام للديوان الوطني للحج و العمرة أنه هناك أربعة مستشفيات للجزائريين فيه مستشفى مركزي أين يسكن حجاجنا الميامين و مستشفيات أخرى قريبة من المشاعر و كلها مجهزة بوسائل جديدة و قد اطلع وفد من وزارة الصحة الجزائرية على هذه المرافق.

أما بالنسبة لفيروس "كورونا" قال الشيخ بربارة إنه لحد الآن لم يسجل أي شيء و هناك احتياطات صحية من حيث التلقيح و حمل الكمامات و عن الفيروس الجديدة "إيبولا " فقال إن هذا الأمر يخص وزارة الصحة السعودية و أية تعليمة تعطى للبعثة ستطبقها و في الحاضر ولا شيء يذكر في هذا المجال.

 

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

وسوم:

مجتمع