الشروع في عمليات استكشاف المحروقات بأربع ولايات بشرق البلاد

أكد بومدين صغيري مدير الطاقة والمناجم لولاية سوق أهراس أنه قد تم الشروع في عمليات لاستكشاف المحروقات على مستوى ولايات كل من أم البواقي وتبسة وقالمة وسوق أهراس  .


وأضاف ذات المسؤول أنه قد أقيمت  قاعدة الحياة للمؤسسة الوطنية للجيوفيزياء فرع سوناطراك بالشراكة مع المؤسسة الصينية "سينوباك" ببلدية أم لعظايم ولاية سوق أهراس وذلك في إطار هذه العملية.

وأشار صغيري إلى أن هذه العملية ستخص بولاية سوق أهراس بلديات كل من وادي الكباريت وتاورة والدريعة وسيدي فرج ولحدادة والمراهنة ولخضارة وأولاد ادريس وويلان.

وفي ذات السياق أوضح مدير الطاقة والمناجم بالولاية بأنه تم مؤخرا استكمال أشغال حفر بئر للبترول بمنطقة خميسة  التابعة لسدراتة فيما تم الشروع من طرف المؤسسة الوطنية للأشغال البترولية فرع سوناطراك في حفر بئر جديدة بمنطقة البطوم ببلدية تاورة مشيرا إلى أن نتائج الحفر سيتم الإعلان عنها "لاحقا" من طرف شركة سوناطراك.

وفي حال تحقيق نتائج إيجابية في هذا الإطار ستعرف هذه الولايات انتعاشا اقتصاديا وتدرج ضمن المناطق البترولية المنتجة للمحروقات مما ينعش التنمية الاقتصادية ويحسن الإطار المعيشي للمواطنين في مجال استحداث مناصب شغل وتوفير طاقة لإنتاج الغاز الطبيعي والكهرباء حسبما أضاف ذات المصدر.

المصدر: واج

اقتصاد