11 قتيلا من بينهم 9 نيجيريين و16 جريحا في حادث مرور جنوب غرداية صباح هذا الأحد

لقي 11 شخصا حتفهم وجرح 16 آخرين في حادث مرور وقع صباح هذا الأحد بين حافلة من الحجم الصغير وشاحنة على الطريق الوطني رقم 1 على بعد نحو 70 كلم جنوب مدينة غرداية حسب حصيلة أولية لمصالح الحماية المدنية.

وقد وقع الحادث إثر اصطدام الحافلة التي كانت تقل رعايا نيجريين في إطار عملية الترحيل بشاحنة لنقل الخضر والفواكه على بعد 20 كلم من مدينة حاسي لفحل كما أشار اليه ذات المصدر موضحا أنه توفي بعين المكان 11 شخصا من ركاب الحافلة من بينهم 9 رعايا نيجريين وجزائريين اثنين (السائق ومرافقه).

وفي تصريح لإذاعة الجزائر بغرداية  أوضح مدير الحماية لولاية غرداية  أنه تم نقل جثمان الضحايا والجرحى إلى العيادات متعددة الخدمات بحاسي لفحل في انتظار إجلائهم إلى مستشفى مدينة متليلي حيث توجد مصلحة لحفظ الجثث يضيف نفس المصدر مشيرا إلى أن تدخل مصالح الحماية المدنية لا يزال متواصلا.و ضاف المكلف بالاعلام بمديرية الحماية المدنية لغرداية حاج اعمر عبد الرحمان انه فور وقوع الحادث تدخلت فرقة من المركز المتقدم لحاسي لفحل التي قدمت الاسعافات الاولية ل16 جريحا بعين المكان.

و في نفس الإطار أوضح المتحدث ذاته أن مصالح الدرك الوطني متواجدة في عين المكان لمباشرة التحقيق و التحريات لمعرفة أسباب الحادث المأساوي.

 وزارة الداخلية تتخذ كافة الإجراءات للتكفل بضحايا حادث غرداية
من جهته أوفد وزير الدولة، وزير الداخلية والجماعات المحلية،الطيب بلعيز، اليوم وفدا مكونا من عدد من المسؤولين إلى موقع حادث المرور الأليم الذي وقع بولاية غرداية قصد إتخاذ كافة الإجراءات فيما يخص الضحايا والتكفل العاجل بالجرحى.

وأوضح بيان للوزارة أن الوفد يتكون من الأمين العام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والمدير العام للحماية المدنية رفقة الأمناء العامين لوزارتي الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات وكذا التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة.

هذا وتقدم الطيب بلعيز  بتعازيه الخالصة إلى زميله وزير الداخلية لجمهورية النيجر وأسر كافة ضحايا الحادث ،متمنيا الشفاء العاجل للجرحى الـ16 الذين تم نقلهم إلى مستشفى متليلي للعلاج ومؤكدا أنه يبقى يتابع هذا الأمر عن قرب.
     

المصدر:الإذاعة الجزائرية

 

الجزائر, مجتمع