وفاق سطيف يطمح لنيل المركز الخامس في منافسة كأس العالم للأندية

راجع وفاق سطيف طموحاته نحو الأسفل  في منافسة كأس العالم للأندية في كرة القدم, الجارية بالمغرب, حيث يريد الآن نيل المركز الخامس في لقائه ضد وستارن سيدني الأسترالي يوم غد الاربعاء (سا 00ر17 بالتوقيت الجزائري) بالملعب الكبير لمدينة مراكش.

وكانت هزيمة أبطال إفريقيا في الدور ربع النهائي أمام أوكلاند سيتي (زيلندا الجديدة) يوم السبت الماضي بالرباط (0-1), قد أخلطت حسابات الوفاق الذي تمنى أن يترك بصماته في أول مشاركة للكرة الجزائرية في هذا الموعد العالمي الرفيع.

وبعد أن خابت آمال لاعبي خير الدين ماضوي الذين لم يظهروا بوجههم المعتاد, باعتراف المدرب نفسه, فإن الإقصاء الذي كان منطقيا, سيكون بمثابة درس مفيد لأبناء عين الفوارة.

ويسعى رفاق سفيان يونس خوض مباراة يوم غد الاربعاء بنية التدارك, حيث لا يعتزمون العودة للديار بهزيمتين في مباراتين, وهو ما من شأنه أن يلطخ سمعة "النسر الأسود" بعد مشواره التاريخي  خلال النسخة الأخيرة لرابطة أبطال إفريقيا.

ويقول المدرب الشاب (37 سنة) الذي كان مستاء من خرجة لاعبيه يوم السبت حيث ينوي ترك عدد من الأساسيين على دكة الاحتياط : "بعد أن خسرنا رهان التأهل للمربع الذهبي للمونديال, نبقى مطالبين بإنقاذ ماء الوجه و افتكاك المركز الخامس".

لكن المهمة لا تبدو سهلة لأول وهلة أمام تشكيلة أسترالية ذي مستوى طيب و التي ترددت كثيرا قبل أن تؤكد مشاركتها في هذا الموعد, بسبب خلاف مالي نشب بين اللاعبين و إدارتهم.

و لم تمنع هذه القضية اللاعبين الأستراليين من إسالة العرق البارد للمنافس المكسيكي كروز أزول خلال الدور ربع النهائي, مجبرين إياه على الذهاب للوقت الإضافي قبل الانهزام بنتيجة 3-1.

رياضة, كرة القدم, منافسات