وفاة شخص و جرح آخر اثر اصطدام قطار بسيارة ببئر توتة

لقي شخص حتفه و جرح آخر صباح هذا الإثنين على مستوى نقطة تقاطع بين السكة الحديدة و الطريق بمحطة بئر توتة إثر اصطدام قطار كان متجها من الشلف إلى العاصمة بمركبة حسبما علم اليوم لدى مديرية الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية.

  و حسبما أكده المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية ياسين بن جاب الله  فإن الحادث وقع "على مستوى تقاطع الطريق مع السكة الحديدية بمحطة بئر توتة إثر مرور القطار السريع الشلف-الجزائر حيث لم يتمكن صاحب السيارة من الابتعاد من الممر ليصدمه القطار الذي كان يسير بسرعة فائقة".

  و أوضح نفس المتحدث أن "القطار السريع الشلف-الجزائر ليس لديه توقف على مستوى بئر توتة و بالتالي يمر دون توقف في هذه المحطة و لسوء الحظ اخترق صاحب  السيارة الحواجز الأمنية للمر الذي كان مغلقا".

 و تسبب الحادث في تحطيم كلي للسيارة كما كانت سيارة أخرى مرمية على حافة الطريق" كما تسبب الحادث في عرقلة حركة المرور بالقرب من محطة بئر توتة على الطريق المؤدي نحو الشبلي بولاية البليدة.

  و اعتبر المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية أنه "لا يعقل أن نواصل العمل بهذا النظام في تسيير حركة المرور (ممر التقاطع) في الوقت الذي يتطلب فيه عصرنة حركة السكة الحديدية سرعة أكثر و احترام المواقيت".

و أضاف نفس المتحدث أن أسباب هذا الحادث ستعرف بعد التحقيق مضيفا انه يجب إيجاد حل نهائي في الجزائر لمشكل تقاطع السكك الحديدية و الطريق من خلال إنشاء أنفاق و جسور لأن القضاء على ممرات تقاطع السكة الحديدية و الطريق أضحى اليوم أولوية.

 

مجتمع