هلاك 71 شخصا جراء الفيضانات في موزمبيق

أعلنت السلطات في موزمبيق هذا الاثنين أن حصيلة ضحايا الفيضانات في البلاد بلغت 71 قتيلا، إضافة إلى إجلاء نحو 30 ألفا آخرين إلى مراكز إيواء.

وأفادت المتحدثة باسم المعهد القومي لمواجهة الكوارث الطبيعية ريتا ألميدا بأن 49 شخصا قتلوا في مقاطعة زامبيزيا وسط البلاد ، حيث فاض نهر ليكونغو.  وكانت حكومة موزمبيق أعلنت حالة الطوارئ في البلاد قبل أسبوع لإغاثة ما لا يقل عن 200 ألف من المتضررين. 

وتقوم فرق الإنقاذ بإسقاط معونات إنسانية من على متن مروحيات وذلك لصعوبة الوصول إلى المناطق المنكوبة بسبب غمر الطرقات بالمياه.

أما في جمهورية مالاوي المجاورة فقد بلغت حصيلة ضحايا الفيضانات 176 شخصا ، فيما اضطر ما لا يقل عن 200 ألف من السكان المحليين إلى مغادرة منازلهم  إضافة إلى وقف عمل السكك الحديدية عبر البلاد بسبب الكارثة الطبيعية.

الفيضانات تغمر 100 منزل بالبوسنة

أعلن قسم الحماية المدنية بالعاصمة البوسنية سراييفو اليوم أن الفيضانات التي تشهدها البلاد أدت إلى إغراق ما يقرب من مائة منزل. 

وذكرت شبكة "فوكس نيوز"الإخبارية الأمريكية أن الأمطار الغزيرة أدت إلى فيضان الأنهار بالعاصمة للمرة الخامسة خلال 20 شهرا، فيما رفض السكان ترك منازلهم وهو الأمر الذي سبب مشكلات لفرق الإنقاذ. 

وتوقعت مصالح الأرصاد الجوية البوسنية أن تستمر الأمطار على مدار الأسبوع الجاري.

وضربت البوسنة فيضانات عنيفة في مايو الماضي اعتبرت "الأسوأ"خلال 120 عاما،حيث أدت إلى تشريد 90 ألف شخص وتدمير 40% من البنية التحتية للبلاد.

المصدر: الوكالات

 

وسوم:

العالم