مقتل 34 شخصا على الأقل في أعمال عنف اندلعت بسبب الإنتخابات في بنغلادش

قتل 34 شخصا على الأقل وأصيب العشرات في أعمال عنف في بنغلادش اندلعت نتيجة تنامي الاضطرابات السياسية في البلاد أججها خلاف بين رئيسة الوزراء وزعيمة المعارضة حول الانتخابات ، حسب ما ذكرت تقارير إخبارية هذا السبت.

ونقلت مصادر إعلامية عن الشرطة قولها أن 25 شخصا على الأقل قتلوا في هجمات تم خلالها إشعال النيران ، منها هجومان نفذا أمس الجمعة ، مضيفة أن ثمانية أشخاص آخرين قتلوا في اشتباكات مع الشرطة وتوفي آخر متأثرا بجروحه نتيجة انفجار قنبلة يدوية الصنع.

وحسب المصدر ذاته فإن 50 شخصا على الأقل أصيبوا بعضهم إصاباتهم خطيرة بعدما ألقى نشطاء معارضون قنابل حارقة على عدة سيارات في العاصمة داكا والمناطق المحيطة بها.

وذكرت التقارير أن زعيمة المعارضة البيجوم خالدة ضياء التي قاطع الحزب الوطني في بنغلادش برئاستها انتخابات جرت في الخامس من يناير الماضي طالبت باستقالة رئيسة الوزراء الشيخة حسينة وحكومتها لإجراء انتخابات جديدة في ظل إدارة انتقالية.

وأضافت هذه التقارير أنه في المقابل رفضت الشيخة حسينة المطلب وأحكمت قبضتها على البلاد واعتقلت زعماء بارزين في المعارضة وفرضت قيودا على الأصوات المعارضة في الإعلام مع انتشار الاحتجاجات المناهضة للحكومة.

ودعت المعارضة إلى إضراب آخر في جميع أنحاء بنغلادش لمدة 36 ساعة اعتبارا من صباح غد الأحد"احتجاجا على الاعتقالات وقمع قادتها".

المصدر : الوكالات

 

وسوم:

العالم