الإذاعة الجزائرية تنظم "فوروم" حول "رهانات أخلاقيات المهنة في وسائل الإعلام العمومية"

تنظم الإذاعة الجزائرية هذا الخميس وبالتعاون مع BBC Media Action ندوة- فوروم بعنوان"رهانات أخلاقيات المهنة في وسائل الإعلام العمومية".

ويأتي هذا الفوروم بمناسبة احياء اليوم العالمي للإذاعة المصادف للـ 13 فيفري من كل سنة وسيمتد من التاسعة صباحا إلى الرابعة مساءً .

و يحضر  هذا الفوروم الذي سينظم  بالنادي الثقافي عيسى مسعودي التابع للإذاعة الجزائرية عديد الشخصيات من بينها، وزير الاتصال حميد قرين و سفير بريطانيا بالجزائر أندرو نوبل.

و يتمثل برنامج الفوروم في عدة مداخلات من بينها كلمة لوزير الاتصال و السفير البريطاني بالإضافة إلى مداخلة  لمديرة التعاون والعلاقات الدولية  ماليا بهيج وكذا مدير البي بي سي ميديا آكسيون بالجزائر سين كيغان. كما ستنظم محاضرات حول موضوع المناسبة بالإضافة إلى مائدة مستديرة.

كما يتضمن البرنامج عرض فيلم  " الإرسال"من إنتاج مشترك بين ممثلين للإذاعة الجزائرية و "البي بي سي أكسيون" تحت إدارة حمود يلعقون.

و سيتم تناول ثلاثة محاور رئيسية بالنقاش و التحليل من قبل مختصين في الحقل الإعلامي أولها "أخلاقيات المهنة في وسائل الإعلام العمومية" من تنشيط الصحفي المختص في العمل الإذاعي و التلفزيوني و الحائز على عدة جوائز طوال مسيرته المهنية بـ" البي بي سي" فيل هاردينج، إلى جانب الدكتور في القانون عمار بلحيمر.

أما المحور الثاني فيخصص للحديث عن المصداقية في وسائل الإعلام.

الجزائر