رابطة الأبطال الإفريقيا : اتحاد الجزائر يبحث عن فارق مريح ضد جمعية بيكين السنيغالية

يهدف فريق اتحاد الجزائر (الرابطة الجزائرية الأولى لكرة القدم)، الى تحقيق فارق مريح تحسبا للدور ثمن النهائي لرابطة الأبطال الإفريقية، لدى استقباله هذا الأحد جمعية بيكين السنيغالية بملعب عمر حمادي لحساب مرحلة الذهاب للدور السادس عشر للمنافسة.

اتحاد الجزائر الذي تأهل بصعوبة لهذا الدور على حساب "فولاح إيديفيس" التشادي سيلعب مباراة الغد بمعنويات منحطة نتيجة إقصائه من منافسة كأس الجزائر أمام جمعية الشلف (1-1: 4-5 بضربات الترجيح).

وشعورا منه بأهمية هذا اللقاء، ركز المدرب الألماني أوتو بفيسترعمله على الجانب البسيكولوجي من أجل إعادة شحن بطاريات اللاعبين المنهارين نفسيا بعد خيبة منافسة الكأس.

واستعدادا لهذا اللقاء، يوجد فريق حي "سوسطارة" منذ مساء أول أمس (الجمعة) في تربص مغلق بفندق هيلتون (الجزائر) بهدف التركيز الكامل على المباراة الإفريقية.

من حيث التعداد، سيخوض أصحاب اللونين "الأحمر و الأسود" المقابلة منقوصين من عدة لاعبين على غرار فرحات، سقار، كودري، في الوقت الذي يعود فيه لاعب الوسط، فاهم بوعزة للفريق بعد إبعاده مؤقتا لأسباب انضباطية.

من جهة أخرى تبقى مشاركة الحارس زماموش غير مؤكدة نظرا لإصابته على مستوى الفخذ, مما جعل المدرب بفيستر يستنجد بالحارس الشاب عبد النور مرزوقي.

ويحتل نادي بيكين المتوج الموسم الماضي بالثنائية (كأس و بطولة) حاليا مرتبة متواضعة (11 من أصل 14) بعد انقضاء مرحلة الذهاب. 

وقد حل الفريق السنيغالي بالجزائر يوم الخميس بتعداد ناقص، حيث لم يتنقل كل من يحيى فال (لأسباب إدارية)، بينما يوجد المدافع الأوسط الشيخ وادو و سيرنيي نديايي في العيادة بداعي الإصابة.

أما الممثلان الجزائريان الأخران في هذه المنافسة، مولودية العلمة ووفاق سطيف، فسيلعبان مباراتيهما هذا السبت أمام على التوالي، اشانتي كوتوكو الغاني بالعلمة، و ريال بانجول بالعاصمة الغامبية.

كرة القدم