العملية الإرهابية بمتحف "باردو" بتونس تخلف 23 قتيلا و47 جريحا

أعلن وزير الصحة سعيد العايدي هذا الخميس أن العملية الإرهابية التي وقعت  أمس الأربعاء بمتحف "باردو" بتونس أسفرت عن سقوط 23 قتيلا و47 جريحا.

وأوضح وزير الصحة التونسي في ندوة صحفية عقدت اليوم الخميس بمقر الوزارة أن "من بين القتلى 18 أجنبيا من جنسيات مختلفة ورجل أمن إلى جانب الإرهابيين الاثنين اللذين نفذا الهجوم الإرهابي".

وفند وزير الصحة ما راج بشأن مقتل سائق حافلة  وعاملة نظافة بالمتحف خلال هذه العملية.

و أفاد بان "عشرة من بين الجرحى غادروا إلى حدود صباح الخميس المستشفى في حين يتواصل تقديم العلاج اللازم لبقية المصابين في مختلف المستشفيات العمومية بالعاصمة".

و كانت آخر حصيلة أعلنها مساء أمس رئيس الحكومة الحبيب الصيد بلغت  19 قتيلا و44 جريحا بين سياح ومواطنين تونسيين.

و نقلت  وكالة "تونس إفريقيا للأنباء" عن الصيد  قوله في تصريحات إعلامية أدلى بها في قصر الحكومة ب"القصبة" عقب اجتماع طارئ لمجلس الوزراء الليلة الماضية أن "قوات الأمن تمكنت من القضاء على العنصرين الإرهابيين اللذين نفذا الهجوم  ويدعيان ياسين العبيدي وحاتم الخشناوي".

وأكد أنه "تم اتخاذ عدة إجراءات لمجابهة الوضع الناجم عن هذه العملية الإرهابية سواء على المستوى الامنى  أو على صعيد التدخلات الصحية للعناية بكل الجرحى".

و أثنى الصيد على أفراد قوات الأمن والجيش الوطنيين لجهودهم المتواصلة في التصدي للمخططات الإرهابية  وكذا أعوان الصحة الذين عملوا على الإحاطة الكاملة بضحايا عملية "باردو "من الجرحى.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

العالم, افريقيا