مكافحة التهريب والجريمة المنظمة العابرة للحدود : نحو تحديد إستراتيجية جديدة لتحقيق نتائج "أفضل"

صرح المدير العام للجمارك اليوم الثلاثاء بتمنراست بأنه سيتم تحديد إستراتيجية جديدة لتحقيق نتائج "أفضل"في جهود مكافحة التهريب والجريمة المنظمة العابرة للحدود.
وأوضح قدور بن طاهر لدى إشرافه على لقاء جهوي لإطارات مديريات الجمارك بالجنوب حول"الإستراتيجية الجمركية للعمل الميداني والتنسيق العملياتي"أنه سيتم تحديد إستراتيجية جديدة في مجالي العمل الميداني والتنسيق العملياتي بما يضمن تحقيق نتائج "أفضل" في جهود مكافحة التهريب والجريمة المنظمة العابرة للحدود.
وأبرز أهمية اعتماد هذه الإستراتيجية التي ترتكز على تنظيم العمل لمختلف وحدات الجمارك ، مشددا في ذات السياق على ضرورة تطوير المناهج والسبل التي تسمح بمواجهة ظاهرتي التهريب والجريمة المنظمة العابرة للحدود التي تشهد تطورا .    
وذكر بن طاهر أمام إطارات الجمارك بالجنوب في ذات الإطار أنه ستتم إعادة النظر في عمل وحدات الجمارك من خلال تطبيق خطة كاملة وشاملة ترتكز على تبادل استعلاماتي مفيد مع مختلف الأجهزة الأمنية بما يمكن من تخطي الإختصاص الإقليمي المحدود بغرض تحقيق نتائج "أفضل" في الميدان .  
وتابع المديرالعام للجمارك أشغال هذا اللقاء وعقد جلسة عمل مع إطارات مديريات الجمارك بالجنوب خصصت لعرض نتائج نشاط مختلف وحدات الجمارك.   
واختتم قدور بن طاهر زيارته لولاية تمنراست والتي دامت يومين بمعاينة مقري مفتشية أقسام الجمارك والمديرية الجهوية للجمارك بتمنراست .  
وكان المدير العام للجمارك الذي كان مرفوقا بإطارات مركزية قد عاين مساء أمس الإثنين مقر مفتشية الجمارك بعين قزام الحدودية وطاف بمختلف أجنحتها مطلعا على ظروف عمل الأعوان بها .
واعتبر بالمناسبة مسألة تحسين ظروف عمل أعوان الجمارك بهذه المنطقة الحدودية بأنها "أولوية" للتكفل بها بما يمكن تحسين الخدمة المقدمة في مجال مكافحة التهريب.
كما حث بن طاهر أعوان الجمارك على ضرورة العمل بالتنسيق مع مختلف المصالح الأمنية لتحسين نوعية العمل لحماية الإقتصاد الوطني .

المصدر : الاذاعة الجزائرية + واج

وسوم:

مجتمع