الخطوط الجوية الجزائرية تعتزم اعادة النظر في عدد وكالاتها التجارية

أكد الرئيس المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية محمد عبدو بودربالة اليوم الأحد بالجزائر العاصمة أن المخطط الجديد لعصرنة الشركة يتضمن غلق بعض الوكالات التجارية في الجزائر و الخارج من اجل تحسين شبكة البيع.

 و أوضح بودربالة خلال ندوة صحفية على هامش اجتماع مع إطارات الشركة انه سيتم في إطار هذا المخطط تقليص شبكة البيع من خلال الإلغاء التدريجي لعمليات البيع المباشر لفائدة البيع عبر الانترنت و الوكالات المعتمدة.

و أضاف الرئيس المدير العام لشركة الطيران الوطنية انه "سيتم الاحتفاظ فقط بالوكالات الإستراتيجية التي تشكل رمزا للشركة" مشيرا على سبيل المثال إلى وكالتي اوبيرا بباريس أو مارسيليا.

أما الوكالات التي سيتم غلقها -حسب السيد بودربالة- فهي تلك غير الناجعة و التي تعد علاوة على ذلك مكلفة للمؤسسة مضيفا أن مستخدمي تلك الفضاءات سيتم توزيعهم على هياكل أخرى.

   إلا أن المسؤول الأول عن الشركة لم يشر إلى عدد الوكالات المعنية بعملية الغلق.

كما أكد أن البيع المباشر سيتم الاستغناء عنه تدريجيا لفائدة الوكالات المعتمدة و البيع عبر الانترنت الذي تنوي الشركة تطويره أكثر.

و يأتي قرار غلق بعض الوكالات على اثر إعداد مخطط جديد للعصرنة يهدف إلى تقويم شركة الطيران الوطنية من اجل تحسين نجاعتها التي لا زالت دون الأهداف المسطرة.

   أما على المستوى الهيكلي فان المؤسسة تسعى إلى إنشاء خمسة فروع الأولى تتمثل في فرع للكاترينغ (نشاط تحضير الوجبات الموجهة للمسافرين) و التي بدأت العمل منذ يناير 2015.

  كما يتعلق الأمر بإنشاء فرع "الخطوط الجوية الجزائرية للشحن" لنقل البضائع في 2015. و فرع للتكفل بالعمليات التجارية و الجمركية في المطارات الذي سينطلق في يناير 2017.

 وفي معرض تطرقه لحصيلة  موسم الاصطياف و الحج فقد اعتبره الرئيس المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية "مقبولا" مع ضرورة تحسينه في المستقبل.        

وتشير أرقام الشركة إلى أن أكثر من 534ر1 مليون شخص قد سافروا على خطوط الشركة من 22 يونيو إلى 22 سبتمبر أي بارتفاع بلغ 96ر4 % مقارنة بنفس الفترة من السنة الفارطة و يمثل هذا الرقم نسبة 54 % من حصص السوق.

 أما بخصوص فتح خطوط جديدة أكد بودربالة أن خطا جديدا يربط الجزائر بغوانغزو (الصين) سيكون عمليا قبل نهاية 2015.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/ وأج

اقتصاد