الثلوج تفرض عزلة في بعض بلديات الولايات الوسطى و الشرقية وتسجيل 74 حادث مرور

أدى التساقط الكثيف للثلوج نهاية الأسبوع الماضي على عدة مناطق من الوطن و لاسيما الشرقية و الوسطى، إلى غلق الكثير من الطرق والمحاور الوطنية و الولائية حيث نجمت عنه صعوبة في حركة المرور.

وفي هذا الصدد أوضح رئيس خلية الاتصال و التنسيق المروري بالدرك الوطني الرائد شيعاوي العياشي أنه على إثر الاضطراب الجوي الذي شهدته بعض ولايات الوطن نهاية الأسبوع فإن حالة شبكة الطرقات عرفت انقطاعا بسبب تساقط الثلوج.

و أضاف الرائد شيعاوي العياشي أن بعض البلديات في الولايات الشرقية و الوسطى قد عزلت ، فعلى مستوى ولاية تيزي وزو سجل في محاور الطرق الوطنية رقم 33 و 30 و 13 و التي تربط بولاية البويرة أنها مغلقة في وجه حركة المرور.

 أما بالنسبة لولاية بجاية فسجلت مصالح الدرك  صعوبة في المرور على مستوى بلدية شلاطة على مستوى الطريق الوطني رقم 26" أ" و كذا الطريق الوطني رقم 75 على مستوى بلدية برباشة، أما في ولاية سطيف فقد شهد الطريقين الولائيين رقم 170 و 45 صعوبة في المرور و هي مغلقة في بعض النقاط.

74 حادث مرور خلال 48 ساعة الماضية

 واستطرد رئيس خلية الاتصال و التنسيق المروري بالدرك الوطني قائلا إن وحدات الدرك الوطني سجلت خلال 48 ساعة الماضية 74 حادث مرور مروع أسفر عن وفاة 13 شخصا و إصابة أزيد من 100 آخرون بجروح.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

الجزائر, مجتمع