تدمير مخبأ يحوي 500 كلغ من مواد متفجرة ببومرداس و مخبأين آخرين بقسنطينة

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي هذا السبت ببومرداس من كشف وتدمير مخبأ كان يحوي 500 كيلوغرام من مواد متفجرة, فيما تم كشف وتدمير مخبأين آخرين بقسنطينة, حسب ما أفادت وزارة الدفاع  الوطني هذا الأحد في بيان لها.
و أوضح البيان أنه و "في إطار محاربة الإرهاب والجريمة المنظمة  تمكنت مفرزة تابعة للقطاع العملياتي لبومرداس بإقليم الناحية العسكرية الأولى  يوم 27 فيفري 2016  من كشف وتدمير مخبأ كان يحوي 500 كيلوغرام من مواد متفجرة و 100 لتر من حمض النتريك. كما تم كشف وتدمير مخبأين اثنين وقنبلة تقليدية الصنع بقسنطينة بالناحية العسكرية الخامسة".
و من جهة أخرى  "أوقف عناصر الدرك الوطني ببسكرة بإقليم الناحية العسكرية الرابعة ثلاثة تجار سلاح بحوزتهم بندقية نصف آلية مزودة بمنظار و كاتم للصوت وبندقيتي صيد ومسدس آلي وكمية من الذخيرة تقدر بـ 1117 طلقة من مختلف العيارات ومبلغ مالي يقدر بـ 167000 دينار جزائري" يضيف المصدر ذاته.
و على صعيد آخر و "بإقليم الناحية العسكرية السادسة  أوقفت مفارز تابعة للقطاعين العملياتيين لتمنراست وعين قزام ثلاثة مهربين وضبطت شاحنة وخمس 05 عربات رباعية الدفع و4,93 طن من المواد الغذائية و740 لتر من الوقود وجهازي كشف عن المعادن".
 

الجزائر, مجتمع