المدير التجاري للجوية الجزائرية يكشف عن تعزز الاسطول ب16 طائرة جديدة

كشف المدير التجاري للخطوط الجوية الجزائرية، الهواوي لزهر تدعيم الاسطول الجوي الجزائري ب16 طائرة جديدة اغلبها من نوع بوينغ 737 منها طائرتان للشحن متطرقا الى العروض التنافسية التي اطلقتها المؤسسة في مجال التسعيرات الخاصة بموسم الصيف اضافة الى الوجهات الجديدة التي تعتزم المؤسسة اطلاقها.

وقال لهواوي لدى حلوله ضيفا على برنامج "ضيف الصباح" للقناة الاذاعية الأولى، إن الشركة تعتزم بداية من هذا الصيف اطلاق رحلات جوية مباشرة من مطارات وهران وعنابة وقسنطينة تحاشيا للارهاق الذي تسببه الرحلات المحولة من هذه المطارات باتجاه العاصمة مؤكدا ان المؤسسة  باشرت العملية بمعدل 124 رحلة اسبوعيا من وهران و94 رحلة  ومن قسنطينة و63 رحلة من عنابة  اضافة الى رحلة اسبوعية من فرنسا الى شلف في الصيف وهو ما يقارب مليونين ونصف مليون راكب في الموسم مؤكدا ارتفاع المعدل ب7 بالمئة مقارنة بالسنة الماضية.

واضاف ضيف الأولى أن الاسطول الجزائري سيتعزز ب16 طائرة جديدة اغلبها من نوع بوينغ الجديدة؛ منها طائرتان للشحن وهو ما من شأنه ان يذلل الصعوبات في مجال الاستيراد والتصدير ويرمم النقائص والتعطلات التي عانت منها الجوية الجزائرية بسبب قلة عدد الطائرات. كما استبعد ضيف الاولى ان تؤثر سياسة التقشف على مشروع توسيع وتطوير الخطوط الجوية الجزائرية.

واعترف ضيف الاولى بوجود بعض النقائص خاصة بعض التأخرات والغاء بعض الرحلات مهونا من شأن الامر ومتوقعا ان ان تنتهي هذه الصعوبات بتعزز الاسطول الجوي .

وفيما يخص التسعيرات المعتمدة من قبل الشركة قال ضيف الاولى إنها تنافسية جدا مذكرا بالعروض التي تطلقها المؤسسة في كل موسم  مؤكدا انها تأخذ بعين الاعتبار مطالب الجالية  حيث خفضت  للاطفال بـ65 بالمئة

اضافة الى عرض خاص بالرحلة بين الجزائر  وباريس بمبلغ 25 الف دينار في الفترة ما بين 10 ماي و24 جوان.

المصدر: موقع الاذاعة الجزائرية

الجزائر, اقتصاد