بدء سريان تطبيق نظام التهدئة في حلب لمدة يومين ابتداء من هذا الخميس

أكدت وسائل إعلام رسمية، هذا الخميس، أن حلب بدأت في  تطبيق "نظام التهدئة " هذا الخميس  لمدة 48 ساعة.

وأفاد التلفزيون الرسمي السوري في خبر مقتضب إن نظام التهدئة في حلب دخل حيز التنفيذ . وقال مصدر إعلامي من حلب إن مدينة حلب تعيش حالة من الهدوء الحذر لم تشهده منذ وقت بعيد، مشيرا إلى أنه لم يسمع أصوات رشقات الرصاص أو أصوات المدفعية  ما يدل على أن الهدنة قد دخلت حيز التنفيذ".

وكان الجيش السوري قد أعلن قبل ساعات عن نظام تهدئة في حلب بشمال سوريا ومدتها 48 ساعة، بحسب وكالة الأنباء السورية "سانا".

يشار أيضا إلى أن  وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف كان قد أعلن  أول أمس الثلاثاء  في مؤتمر صحفي مع المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا عن اتفاق روسي أمريكي على وقف إطلاق النار في حلب.

وقال لافروف إن الجانبين الروسي والأمريكي اتفقا على وقف إطلاق النار قريبا في حلب  معبرا عن الأمل  بأن يشمل نظام وقف إطلاق النار حلب خلال  ساعات.

كما أكد لافروف أن موسكو تدعو إلى توسيع نظام وقف إطلاق النار في سوريا  منوها بأن اتصالات شبه يومية تجري مع الولايات المتحدة لهذا الغرض.

إلى جانب آخر، تعرضت أحياء مدينة حلب أمس لقصف هو الأعنف منذ أكثر من عشرة أيام  بالقذائف الصاروخية من قبل مسلحي تنظيم (جبهة النصرة)  مما أسفر عن سقوط ما لا يقل عن 28 شخصا وإصابة 70 آخرين.

وقال التلفزيون السوري إن الحصيلة الأولية للضحايا الذين لقوا مصرعهم خلال  العشرة أيام الماضية تجاوز الـ 100 شخص وهناك أكثر من 700 جريح.  

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية 

وسوم:

العالم, الشرق الأوسط