القضاء على ارهابيين اثنين بجيجل

قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي أمس الاثنين على ارهابيين اثنين  اثر كمين قرب بلدية تازا غرب ولاية جيجل حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

واوضح البيان انه "في اطار مكافحة الارهاب وبفضل الاستغلال الامثل للمعلومات تم خلال  هذه العملية النوعية التي ما تزال متواصلة استرجاع مسدسين (02) رشاشين من نوع كلاشينكوف وكمية من الذخيرة واغراض اخرى".

كشف وتدمير 11 قنبلة وحزام ناسف ومعدات تفجير بالمدية
 
من جهة اخرى تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي أمس الاول الأحد بولاية المدية من كشف وتدمير أحد عشر (11) قنبلة وحزام ناسف ومعدات تفجير, حسب ما أفاد به  الاثنين بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح ذات المصدر أنه "في سياق العملية المتواصلة التى تقودها قوات الجيش الوطني الشعبي بمنطقة الرواكش بولاية المدية (الناحية العسكرية الأولى) كشفت ودمرت مفرزة, يوم 12 جوان 2016, أحد عشر (11) قنبلة وحزام ناسف ومعدات تفجير".
وبتمنراست (الناحية العسكرية السادسة), "حجزت مفرزة أخرى مركبة رباعية الدفع و 25 كيلوغرام من الكيف المعالج, فيما أوقف حرس الحدود بتلمسان (الناحية العسكرية الثانية) تاجر مخدرات ضبط لديه 21300 قرص مهلوس".

من جهة أخرى وفي اطار محاربة الهجرة غير الشرعية, "أحبطت وحدات من حرس الشواطئ بمستغانم (الناحية العسكرية الثانية) محاولة هجرة غير شرعية لعشرين (20) شخصا كانوا على متن زورق مطاطي في عرض البحر شمال-شرق راس ويليس بمستغانم".

كشف مخبأ يحتوي على كمية ضخمة من الأسلحة والذخيرة بالدبداب بإليزي 

و تمكنت مفرزة مشتركة من القطاع العملياتي لإن أمناس ظهر الثلاثاء, من كشف مخبأ يحتوي على كمية ضخمة من الأسلحة والذخيرة قرب الحدود الجنوبية-الشرقية بالدبداب  ولاية إيليزي, حسب ما أفادت به وزارة الدفاع الوطني في بيان لها.

و جاء في البيان أنه و "في إطار حماية الحدود ومكافحة الإرهاب وبفضل اليقظة الدائمة لقوات الجيش الوطني الشعبي  تمكنت مفرزة مشتركة من القطاع العملياتي لإن أمناس بالناحية العسكرية الرابعة  ظهر اليوم 14 جوان 2016  من كشف مخبأ يحوي كمية ضخمة من الأسلحة والذخيرة قرب الحدود الجنوبية-الشرقية للبلاد بالدبداب  ولاية إيليزي". 

و قد مكنت هذه العملية من ضبط "قاذف صاروخي RPG-7 و 18 مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف و قذيفتان RPG-7 و كذا 18 قنبلة يدوية و أربعة مخازن ذخيرة".

مجتمع