جائزة "أصدقاء الكتاب" تكرم هذه السنة فاعلين من عامة الناس

تمّ سهرة امس السبت توزيع جائزة "أصدقاء الكتاب" التي تنظمها المؤسسة الوطنية للاتصال ،النشر و الاشهار و الموجهة لمختلف الفاعلين في ترقية  المطالعة  و نشر الكتاب و المحافظة عليه.

و قال وزير الاتصال حميد قرين الذي أشرف على عملية توزيع الجوائز ان ميزة هذه المسابقة تكمن في انها تهتم بكل من يساعد على ترقية الكتاب و المقروئية و ليس شرطا ان يكون الشخص كاتبا لتتم مكافأته و انما صديق الكتاب يجب ان يتوفر على شرطين اساسين وهما حب الكتاب و اعطاء الدليل على ذلك.

و من جهته قال المدير العام للمؤسسة الوطنية للنشر و الاشهار جمال كعوان ان اللجنة المكلفة بالمسابقة و جدت صعوبة كبيرة في اختيار الفائزين بالنظر الى كثرة المتسابقين و كثرة المستحقين.

و قد اختارت لجنة الجائزة تكريم الفاعلين من غير المعروفين أو المشهورين على غرار المكتبي عبد الرحمان علي باي و الذي اشاد بالالتفاة الى الاشخاص الذين يعملون في الخفاء.

 للاشارة فقد تم تقسيم الجائزة الى 4 فئات و هي جائزة اصدقاء الكتاب التي كانت من نصيب عبد الرحمان علي باي و جائزة المفضل من نصيب الوناس الخيّر الذي رغم فقدانه للبصر الا انه لم يمعه ذلك من عشق الكتاب و جائزة تشريفية للدكتورة عائشة كسول التي تنشط حصة اذاعية على امواج القناة الثالثة و جائزة تكريمية لذاكرة عالم الاجتماع جاك بيرك الذي ساند القضية الجزائرية.

المصدر : الاذاعة الجزائرية

 

 

وسوم:

ثقافة وفنون