الجيش السوري يمدد الهدنة 72 ساعة إضافية و اتساع نطاق التهدئة إلى 179 بلدة

أعلن المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا عن اتساع نطاقها في البلاد مع ارتفاع عدد المدن والبلدات والقرى التي انضمت إليها إلى 179.

وأشار المركز الكائن في قاعدة "حميميم" الجوية قرب اللاذقية في بيان، إلى أن هذا التطور الإيجابي جاء بعد إعلان إحدى القرى الواقعة في محافظة حلب التزامها بالتهدئة، بينما ظل عدد الجماعات التي أعلنت تقيدها بنظام وقف الأعمال القتالية في البلاد، على حاله، وهو 61، بحسب مركز "حميميم.

كما ذكر المركز في بيان أصدره مساء الاثنين، أنه رغم صمود نظام التهدئة في معظم المحافظات السورية، تم رصد 4 خروقات له، الاثنين، وذلك في ريف دمشق، عندما قصف مسلحو "جيش الإسلام" كلا من حرستا وجوبر وعربين ودوما من مدافع هاون.

وأشار البيان إلى أن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية، ورغم كل هذه الانتهاكات المتواصلة، أصدرت بيانا، حول تمديد نظام التهدئة لمدة 72 ساعة إضافية، وذلك اعتبارا من الساعة (00:01) من منتصف اليوم الـ 12 من جويلية وحتى الساعة (23:59) من يوم الـ 14 من جويلية 2016.

وكان الجيش السوري أعلن في السادس من جويلية، الذي صادف أول أيام عيد الفطر "نظام تهدئة" لمدة 72 ساعة في كافة الأراضي السورية، ومن ثم قام بتمديده في الثامن من الشهر الجاري لـ 72 ساعة إضافية ليعود ويمدده اليوم.

إلا أن التهدئة في سوريا لا تشمل "التنظيمات الإرهابية"، حسب تصنيف مجلس الأمن الدولي.

وأفاد المركز الروسي لتنسيق الهدنة في هذا الصدد بأن "جبهة النصرة" قصفت بعض الأحياء السكنية في مدينة حلب وعدة بلدات في محافظتي دمشق واللاذقية خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

العالم, الشرق الأوسط