فقدان شخص وإنقاذ أربعة آخرين اثر التقلبات المناخية بتمنراست

أدت موجة الأمطار المتهاطلة على مدينة تمنراست وضواحيها خلال الـ48 ساعة الأخيرة إلى جريان أودية المنطقة  مما تسبب في فقدان شخص جرفته مياه الأمطار بمنطقة " أهلفن " وإنقاذ أربعة أشخاص أخرين بمنطقة تاغلالت  حسبما أفادت به خلية الإتصال بمديرية الحماية المدنية أمس الثلاثاء .

ويقوم أعوان الوحدة الرئيسية للحماية المدنية بعمليات بحث واسعة عن الشخص الذي جرفته مياه الأمطار بمنطقة " أهلفن " (30 كلم غرب مدينة تمنراست) وهو من جنس ذكر  حيث باشرت ذات المصالح مهمتها فور إبلاغها بفقدانه من قبل سكان المنطقة  والتي لازالت متواصلة إلى حد الساعة  مثلما أوضح المكلف بخلية الإتصال الملازم الأول بن أنس باغور أحمد .

وتدخل أفراد المركز المتقدم للحماية المدنية بتمنراست أيضا لإنقاذ أربعة (4) أشخاص كانوا عالقين بمنطقة تاغلالت (10 كلم شمال مدينة تمنراست ) بعدما حاصرتهم مياه الوادي  حسبما ذكر المصدر.

كما تسببت هذه الموجة من التقلبات المناخية السيئة في انقلاب ثلاث (3) شاحنات من الحجم الكبير   منها اثنتين لنقل المواد الطاقوية على مستوى وادي يقع على بعد 100 كلم شمال مدينة عين أمقل   حيث تمكن أفراد الحماية المدنية من إنقاذ أصحاب هذه الشاحنات   وتحييدها من الطريق لتجنب انقطاعها أمام مستعمليها   يضيف ذات المصدر.

وقد أدت الأمطار المتساقطة إلى تشكيل برك مائية بالساحات العمومية والطرقات الرئيسية بعاصمة الأهقار  مما عرقل حركة تنقل المركبات و الأفراد   فيما استبشر بها في المقابل مربو المواشي بالمنطقة .

وشهدت مدينة تمنراست و ضواحيها تساقط كميات من الأمطار لفترات متقطعة خلال أل 48 ساعة الأخيرة تراوحت بين 9 و30 ملم   كما ذكرت مصالح الأرصاد الجوية و التي تتوقع تسجيل تساقط كميات أخرى من الأمطار في الساعات القادمة.

المصدر:وكالة الأنباء الجزائرية

 

مجتمع