وزارة الدفاع الوطني: ضبط 49 كلغ من الكيف المعالج ببشار وتوقيف مهربين بمناطق مختلفة من الوطن

ضبط حرس الحدود، الخميس، ببني ونيف بولاية بشار 48.78 كيلوغرام من الكيف المعالج، حسب ما أفادت به وزارة الدفاع الوطني الجمعة في بيان لها.  كما تم توقيف مهربين في كل من برج باجي مختار، تمنراست وكذا يعدد من الولايات الحدودية الشرقية، وحجز كمية معتبرة من العتاد، الوقود والمواد الغذائية

وأوضح البيان أنه "في إطار حماية الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة ضبط عناصر حرس الحدود يوم أول سبتمبر2016 ببني ونيف بولاية بشار بالناحية العسكرية الثالثة كمية من الكيف المعالج تقدر ب 48،78 كيلوغرام".

 

توقيف 3 مهربين وحجز 12 قنطار من المواد الغذائية ببرج باجي مختار

وببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة، "أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، ثلاثة مهربين وحجزت سيارة رباعية الدفع محملة ب 12 قنطارا من المواد الغذائية  فيما ضبط عناصر حرس الحدود 07 مهربين وشاحنة محملة ب 80 رأس من الغنم كانت

موجهة للتهريب". 

كما ضبطت مفرزة أخرى بعين قزام، "ثلاثة مهربين وحجزت سيارة رباعية الدفع محملة ب467 كيلوغرام من الرخام". 

 

توقيق 3 مهربين وحجز أكثر من 37 ألف لتر من الوقود بتمنراست

أما بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة، "أوقف عناصر الدرك الوطني ومفرزة للجيش الوطني الشعبي ثلاثة مهربين فيما تم حجز سيارتين رباعيتي الدفع وشاحنة وكمية كبيرة من الوقود تقدر ب 37600 لتر"، يضيف المصدر ذاته.

 

إحباط محاولة تهريب أكثر من 20 ألف لتر من الوقود بالحدود الشرقية

و من جهتها  "أحبطت وحدات حرس الحدود بكل من سوق أهراس وتبسة والطارف بالناحية العسكرية الخامسة محاولات تهريب أزيد من 20483 لتر من الوقود".

 

استرجاع سيارتين و6 دراجات نارية بالوادي

وعلى صعيد آخر، "استرجعت مفارز للجيش الوطني الشعبي بالوادي و إليزي بالناحية العسكرية الرابعة، سيارتين رباعيتي الدفع كانتا تستعملان في عمليات التهريب  بالإضافة إلى حجز ست دراجات نارية  كما تم توقيف أربعة مهاجرين غير شرعيين بكل من الأغواط وغرداية بالناحية العسكرية الرابعة".

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

مجتمع